الرئيسية » أهم الأخبار » بان كي مون: صاحب السمو أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي»

بان كي مون: صاحب السمو أثبت أن بلاده «مركز إنساني عالمي»

a10كويت نيوز : قال السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ان صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد اثبت خلال المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية الذي استضافته الكويت الاسبوع الماضي ان بلاده مركز إنساني عالمي.
وأبلغ بان الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد ساعات من عودته من الكويت حيث ترأس جلسات مؤتمر المانحين الدولي ان صاحب السمو اثبت ان بلاده مركز إنساني عالمي فمساهمته بنصف مليار دولار كانت محفزة للآخرين.

وقال المسؤول الاممي ان مؤتمر المانحين الدولي الثاني استجاب للبعد الإنساني للازمة السورية التي تحتاج الى مساعدات بقيمة 6.5 مليارات دولار لمساعدة اكثر من ستة ملايين سوري تأثروا بالأزمة، إضافة الى ستة ملايين تشردوا داخل سورية، فضلا عن مليوني سوري يعيشون كلاجئين في دول الجوار.

وأضاف مخاطبا أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة «حكوماتكم وشركاء آخرون تعهدوا بأكثر من 2.4 مليار دولار وستساعدنا هذه التمويلات على منح الأمل للعائلات والأسر السورية وستساهم في تحقيق الاستقرار الاقليمي من خلال مساعدة الدول المجاورة لسورية في التغلب على الصعوبات الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية» عبر استضافتها لملايين اللاجئين.

شاهد أيضاً

1280x960

«الهلال الأحمر»: ملتزمون بدورنا للارتقاء بمسيرة الدولة الإنسانية

قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير ان الجمعية تضطلع بأدوار اجتماعية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *