الرئيسية » محــليــات » «الهلال الأحمر» أطلقت حملة التبرعات لصالح الشعب السوري

«الهلال الأحمر» أطلقت حملة التبرعات لصالح الشعب السوري

a5كويت نيوز : أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية برجس البرجس أمس عن بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لنصرة الأشقاء في سورية.
وقال البرجس في تصريح صحافي ان انطلاق الحملة الشعبية للتبرعات لصالح الشعب السوري يمثل «امتدادا طبيعيا» للمواقف النبيلة التي طالما بادرت إليها الكويت لتقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية لكل الدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والأزمات للتخفيف من معاناة المنكوبين.

ودعا الجميع للتبرع من باب الإنسانية، مؤكدا ان أهل الكويت جبلوا منذ القدم على التسابق في عمل الخير ومساعدة الآخرين في بقاع الأرض.

وأشار الى ان الهلال الأحمر الكويتي من «أقدر الجهات» على إيصال المساعدات الإغاثية الى المنكوبين، وذلك لما يتمتع العاملون به من «خبرة عالية» في هذا المجال منذ سنوات طويلة وعمل متواصل في المجال الإنساني مما اكسبها الكثير من الكفاءة بكيفية التدخل السريع والتنظيم الفعال لتدارك الأزمات.

وثمن البرجس مبادرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتدشين حملة التبرعات لمصلحة الشعب السوري، مشيرا الى ان هذا يدل على المعدن الأصيل للشعب الكويتي أميرا وحكومة وشعبا فنجد الكويت دائما في مقدمة الدول في دعم القضايا العادلة لشعوب العالم جميعا.

ومن جهة أخرى، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام خالد الزيد ان الحملة التي يقوم بها الهلال الأحمر مخصصة لمساعدة «إخواننا السوريين النازحين الى الأردن وتركيا ولبنان» وسيكون تسلم التبرعات على فترتين صباحية ومسائية.

وأوضح الزيد انهم سيقومون بإرسال المواد التي يحتاجها النازحون من مواد غذائية وإسعافات أولية، مضيفا انه جار التنسيق مع الهلال الأحمر الأردني وكذلك الصليب الأحمر اللبناني لمعرفة ما يحتاجه النازحون من مواد وإمدادهم بها.

وذكر ان التفاعل مع حملة التبرعات رغم بدئها اليوم (أمس) يعتبر «ممتازا» وسيتم من خلال هذه التبرعات إرسال وجبات غذائية وقافلة من المساعدات، مبينا ان الحملة مستمرة للفترة المقبلة حسب تفاعل المواطنين والمقيمين معها.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *