الرئيسية » الرياضه » قطار انتصارات مانشستر سيتي السريع يدهس كارديف سيتي في البريمييرليج

قطار انتصارات مانشستر سيتي السريع يدهس كارديف سيتي في البريمييرليج

epa_soccer_2014-01_2014-01-18_2014-01-18-04028815_epa

واصل مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية للمرة السابعة على التوالي وأهدافه المتعددة ليصل الى الهدف (103 في جميع البطولات خلال الموسم الحالي) بفوزه على ضيفه كارديف سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء السبت على إستاد الاتحاد في الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
سجل رباعية “السيتيزن” البوسني إيدين دجيكو في الدقيقة (14)، وهو الهدف المئوي لمانشستر سيتي في جميع البطولات خلال الموسم الحالي، والاسباني خيسيوس نافاس (ق33) والايفواري يحيى توريه (ق 77) والبديل الارجنتيني سيرجيو اجويرو (ق 79)، بينما سجل هدفي الضيوف كريج نوون (ق29) وفريزر كامبل (ق90).
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى (50 نقطة) في المركز الثاني خلف آرسنال المتصدر، والذي فاز بدوره على فولهام بهدفين نظيفين ليحافظ على المركز الأول، بينما تجمد رصيد كارديف سيتي عند (18 نقطة) ليتراجع للمركز الأخير في البريمييرليج.
لعب التشيلي مانويل بيلجريني بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي نيجريدو ودجيكو مع مساندة رباعي الوسط دافيد سيلفا وتوريه ونافاس وخافي جارسيا وتقدم الظهيرين زاباليتا وكولاروف من الاجناب، وفي الشوط الثاني دفع مدرب السيتيزن بالبدلاء اجويرو وميلنر وكليشي على حساب نيجريدو ونافاس وسيلفا على التوالي لتنشيط وسط ملعبه وهجومه.
في المقابل لعب مالكوم جورج ماكي مدرب كارديف سيتي بطريقة (4-5-1) معتمدا على فريزر كامبل وحيدا في الهجوم وخماسي الوسط ميدل سوتو وجونارسون ونوون وبتنجهام وجوردون موتش، واشرك مدرب الفريق الويلزي البدلاء بيلامي واكريم وديكلان جون على حساب كيفين وجونارسون وماكنوتون.
وأصبح مانشستر سيتي أسرع فريق انجليزي يتجاوز حاجز ال100 هدف رغم مرور قرابة منتصف الموسم فقط ، ووجه السيتيزن جرس انذار لجميع منافسيه في البطولات المحلية وكذلك الاوروبية (يواجه برشلونة في دور ال16 بدوري الابطال الشهر المقبل) على قوته الهجومية الهادرة وقطار انتصارته لا يتوقف عند أي محطة وأن الفريق يتربص بأي تعثر للمدفعجية من اجل انتزاع صدارة البريميير ليج.
بدأت المباراة بانتشار هجومي من أصحاب الأرض باغتوا به ضيوفهم وافقدوهم التركيز، ومن تمريرة سحرية لدافيد سليفا لعبها لدجيكو الذي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة (14) ويحتفل لاعبو وجماهير مانشستر بهدفهم المئوي في جميع البطولات.
تمكن كريج نوون من ادراك التعادل لكاريف سيتي (ق 29) بتمريرة من جونارسون، الا ان فرحة الفريق الويلزي لم تستمر سوى 4 دقائق فقط عندما نجح نافاس من استعادة التقدم لفريقه بتسديدة قوية ، وواصل نيجريدو ودجيكو وسيلفا اهدار الفرص السهلة لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض (2-1).
وفي الشوط الثاني، استمر الضغط الهجومي للسيتيزن دون فاعلية أمام المرمى ، وكانت أخطر الفرص عندما أهدر سيلفا هدف محقق من انفراد بعد جملة تكتيكية رائعة وعدد من التمريرات بدأت من نيجريدو لعبها على اليسار لكولاروف الذي لعبها عرضية هيأها دجيكو لسيلفا ليسددها برعونة بجوار القائم، وبعدها دفع بيليجريني بالبديل العائد من الاصابة سيرجيو اجويرو على حساب نيجريدو (ق63).
كان يحيي توريه والبديل اجويرو نجمي السيتيزن في اخر 25 دقيقة من اللقاء وترجما تألقهما بهدف لكل منهما، حيث صنع اجويرو الهدف الثالث لزميله توريه (ق77)، ورد الاخير الهدية بعدها بدقيقتين لاجويرو بتمريرة سحرية سجل منها النجم الارجنتيني الهدف الرابع  (ق79) ، وقبل نهاية اللقاء تمكن كاميل من تسجيل هدف تقليص الفارق لتنتهي المباراة بعدها بفوز مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *