الرئيسية » الرياضه » الفهد يلتقي رئيس الفلبين ويبحثان تعزيز التعاون الرياضي

الفهد يلتقي رئيس الفلبين ويبحثان تعزيز التعاون الرياضي

mom216_koo_a

التقى الشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي بالرئيس الفلبيني بنينو اكينو في العاصمة مانيلا، وبحثا عددا من الموضوعات المشتركة لاسيما المتعلقة منها بتعزيز التعاون في المجالين الشبابي والرياضي بين الفلبين والمجلس الاولمبي الآسيوي.

وأفاد المجلس الاولمبي الآسيوي في بيان صحافي اليوم بأن الرئيس اكينو رحب خلال اللقاء بزيارة الشيخ أحمد الفهد إلى مانيلا مثمنا جهوده في تطوير الرياضة الآسيوية وحرصه على تعزيز التعاون بين الفلبين والمجلس بما يخدم الشباب الرياضي الفلبيني في المجالات كافة.

وتناول البحث خلال اللقاء سبل التعاون بين الفلبين والمجلس الاولمبي الآسيوي من خلال مساهمة الأخير في العمل على إعادة اعمار وتأهيل بعض المرافق الرياضية التي دمرت أو تضررت جراء الإعصار هايان الذي ضرب أرجاء واسعة في الفلبين في نوفمبر الماضي وخلف اضرارا بشرية ومادية كبيرة مست البنية التحتية الرياضية هناك.

وعبر الفهد خلال اللقاء عن تضامن وتوحد الأسرة الاولمبية الآسيوية بقيادة المجلس مع الشعب والحكومة الفلبينية لتجاوز الآثار التي خلفها الإعصار هايان لاسيما تلك التي مست القطاع الرياضي والشبابي هناك وحرمت الكثير من الرياضيين من ممارسة رياضاتهم وأنشطتهم.

وأكد الفهد للرئيس اكينو حرص المجلس على عقد اجتماع المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للمجلس وكذلك الاحتفال بالذكرى المئوية لانطلاق الألعاب الآسيوية في (مانيلا) وذلك عام 1913 لنقل صورة ايجابية الى العالم عن قدرة الفلبين على استضافة الأحداث الرياضية ومدى جاهزيتها وامانها لاستقبال السياح بعد الاعصار.

يذكر ان اجتماع المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي وكذلك الاحتفال بالذكرى المئوية لانطلاق الالعاب الاسيوية كان مقررا ان يقامان في جزيرة (بوراكاي) الفلبينية في نوفمبر الماضي وتم نقلهما الى العاصمة (مانيلا) نتيجة الاضرار الكبيرة التي لحقت بالجزيرة جراء الاعصار.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *