الرئيسية » محــليــات » نقابة «الأشغال»: قرار الإبراهيم بشأن التدوير صحيح

نقابة «الأشغال»: قرار الإبراهيم بشأن التدوير صحيح

1389933302-3551

كويت نيوز: أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة الأشغال العامة فلاح العازمي أنه لا صحة لما أثير مؤخرا حول مخالفة وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم لقانون ديوان الخدمة المدنية، بشأن قرار التدوير والتنقلات الذي صدر يوم استقالة الحكومة في 22 ديسمبر الماضي.
وقال العازمي، إن النقابة سعت إلى التأكد من مدى قانونية هذا التدوير من خلال عدة لقاءات مع المستشارين القانونيين، وأكدوا أن القرار لا تشوبه أي مخالفات، لأن الوزير عاد إلى وزارته، إضافة إلى أنه قدم استقالته من الحكومة، ولم تتم إقالته.
في المقابل، أكدت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية عدم قانونية قرار الإبراهيم، واعتبرته مخالفاً للمرسوم 1992/116، بشأن التنظيم الإداري، وتحديد اختصاصات التفويض فيها.
ودعت المصادر إلى تصحيح هذا الخطأ الذي وقع بشأن تلك المخالفة، لمخالفته قرار مجلس الخدمة المدنية 2002/10 بشأن تعيين مراقبي شؤون التوظيف في الوزارات والهيئات الحكومية التابعة للديوان، والذي ينص على ضرورة إطلاع مراقبة شؤون التوظيف على القرارات السابقة ومطابقتها بالقواعد القانونية المعمول بها، وهذا لم يحدث في قرار وزير الأشغال.
وأفادت بأن قرار الوزير خالف كذلك قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2006/25 بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية في الوزارة والإدارات التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية.
وتحدثت مصادر مقربة من موظفي الأشغال عن احتمال لجوء البعض الى تظلمات حيال قرار التدوير استنادا الى رأي ديوان الخدمة المدنية، في حين قالت معلومات النقابة ان الامور سلكت سكة التنفيذ، ولا توجد اعتراضات فعلية، باستثناء حالات فردية محدودة.

شاهد أيضاً

1280x960

«الأشغال»: تنفيذ توصيات تحقيق غرق «المنقف» لتلافي تكراره

أصدرت وزارة الأشغال قرارا بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق الخاصة بحادثة غرق المنقف وتجمع مياه الأمطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *