الرئيسية » الرياضه » فرانس فوتبول تسخر من فوز رونالدو بالكرة الذهبية

فرانس فوتبول تسخر من فوز رونالدو بالكرة الذهبية

cccأبدت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية استياءها من فوز المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا بشراكة مع الفيفا لأفضل لاعب في العالم، وسخرت المجلة من حصول نجم ريال مدريد على الجائزة رغم كون الفرنسي بلال ريبيري الأكثر تتويجا بالألقاب في السنة الماضية.

وعبرت المجلة الفرنسية عن عدم رضاها باختيار رونالدو كأفضل لاعب في العالم عبر رسم كاريكاتور يقلل من أحقية النجم البرتغالي في الحصول على الجائزة مقارنة مع ريبيري الذي حصد خمسة ألقاب مع بايرن ميونيخ، والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي واصل تألقه قبل أن يصاب على بعد شهرين من نهاية العام.

وأشارت بعض المصادر الإعلامية إلى ندم مجلة فرانس فوتبول على اندماجها مع الفيفا وعدم قدرتها بعد الآن على تحكيم ‘تصويت الصحفيين والإعلاميين’ لاختيار أفضل لاعب في العالم، إذ يعتقد الكثيرون أن الفيفا هو من يختار الفائز حسب قناعاته والضغط الإعلامي المُمارس عليه.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي اليويفا الفرنسي ميشيل بلاتيني قد صرح بعد الإعلان عن فوز رونالدو بالكرة الذهبية، فقال: أنا متفاجئ لعدم فوز ريبيري بالجائزة، فعلى مدار نصف قرن كانت الكرة الذهبية تُمنح بناءا على إنجازات اللاعب. رونالدو لاعب عظيم لكن المعايير قد تغيرت منذ أن تولى الفيفا تنظيم الجائزة.

الجدير بالذكر أن كرستيانو توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2013 بعد حصوله على 1365 صوت، بينما جاء المهاجم ميسي في المركز الثاني بـ1205 صوت، وريبيري حل ثالثا بـ1127 صوت.

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *