الرئيسية » أهم الأخبار » الغانم على رأس وفد برلماني إلى فرنسا

الغانم على رأس وفد برلماني إلى فرنسا

aa21كويت نيوز : غادر رئيس مجلس الأمة مرزوق على الغانم والوفد البرلماني المرافق له اليوم الاربعاء البلاد الى باريس عاصمة الجمهورية الفرنسية في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين يجري خلالها لقاءات مع مسئولين في الجمهورية الفرنسية .

وقد أعرب الغانم في تصريح صحفي قبيل مغادرته عن أهمية هذه الزيارة التي تأتي تلبيه لدعوة البرلمان الفرنسي ممثلا في رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية لزيارة فرنسا ، بهدف تعميق العلاقات الثنائية و لتفعيل التعاون المشترك في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية بين مجلس الامة والبرلمان الفرنسي .

وأضاف الغانم ان المباحثات مع البرلمان الفرنسي والمسئولين ستتركز حول اهم القضايا الدولية والإقليمية كما ستتناول اوجه تبادل الخبرات البرلمانية والتنسيق بين لجان الصداقة البرلمانية المختلفة .

ومن المقرر أن يلتقى الوفد البرلماني الذي يترأسه الغانم برئيس مجلس الشيوخ جين بيير بيل ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ( مجلس النواب ) كلاود بارتولون بالإضافة الى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس .

يضم الوفد البرلماني كل من أمين سر المجلس العضو يعقوب الصانع والأعضاء صالح عاشور ومبارك الحريص و د. عبد الحميد دشتي و خلف دميثير و ماجد موسى وأمين عام مجلس الامة علام الكندري .

وكان في وداع الوفد نائب رئيس مجلس الأمة مبارك بنيه الخرينج ووزير النفط
ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير ، وسفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الكويت كريستيان نخله .

شاهد أيضاً

1280x960

البابطين: إعفاء «المعاقين» من رسوم «الداخلية»

شكر النائب عبدالوهاب البابطين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على تعاونه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *