الارصاد الجوية: فرصة رذاذ الليلة وأمطار متفرقة خلال نهاية الأسبوع

aa23كويت نيوز : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تتهيا فرصة لبعض الرذاذ الليلة مع فرصة اخرى لامطار متفرقة خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وقال كرم في تصريح  ان البلاد تأثرت خلال الليلة الماضية وصباح اليوم بموجة من الضباب الخفيف ادت الى انخفاض الرؤية بدءا بالمناطق الشمالية وامتدت الى معظم المناطق السكنية والساحلية.
وارجع هذا الأمر الى حالة الاستقرار العام في الطقس وذلك بسبب وقوع البلاد في حالة اتزان بين تأثير امتداد منخفض جوي رطب من جنوب البلاد وامتداد مرتفع جوي بارد من شمال غرب البلاد انخفضت معه درجة الحرارة الى ثماني درجات في مطار الكويت الدولي.
وتوقع ان تتكاثر السحب مع وجود فرصة لرذاذ أو امطار خفيفة متفرقة الليلة ثم تقل تدريجيا ليكون الطقس صحوا معتدلا نهار الخميس مع احتمال حدوث ضباب فى ساعات الليل المتأخرة قد يستمر حتى ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة.
وذكر كرم ان يوم الجمعة سيشهد تقدم امتداد منخفض السودان الموسمى فتنشط الرياح تدريجيا وتكون هناك سحب منخفضة ومتوسطة وامطار متفرقة بعد منتصف النهار مع رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة مضيفا انه ستستمر فرصة الأمطار حتى نهار السبت المقبل حيث تقل السحب وفرصة الامطار تدريجيا وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتستمر ليلا .
وعن حالة البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع قال ان الامواج ستكون خفيفة ثم معتدلة يوم الخميس ثم تبدأ الأمواج بالارتفاع فيكون البحر معتدلا الى عالي الموج داعيا المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرة الجوية من خلال الصفحة الالكترونية للادارة.

شاهد أيضاً

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي وتسجيل 8 إصابات خطرة وإصابة ميؤوس منها بفعل حادث خطير في قطاع غزة

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي وتسجيل 8 إصابات خطرة وإصابة ميؤوس منها بفعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض