الرئيسية » محــليــات » صباح الناصر: إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات «الموروث الشعبي» غداً

صباح الناصر: إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات «الموروث الشعبي» غداً

a2كويت نيوز : اطلع المستشار في الديوان الاميري محمد ضيف الله شرار على آخر الاستعدادات قبل انطلاق مهرجان الموروث الشعبي الرابع الذي تبدأ فعالياته غدا وتستمر حتى 21 فبراير المقبل برعاية صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد، وقد قام شرار بزيارة موقع المهرجان في الكيلو 59 في السالمي حيث استمع لشرح مفصل من قبل رئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ صباح الناصر عن كافة الترتيبات المتعلقة بالمهرجان سواء التنظيمية او الادارية لكي يظهر المهرجان بصورة لائقة.

من جانبه اكد رئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ صباح الناصر ان كافة اللجان العاملة انهت استعداداتها لتنظيم مسابقات المهرجان مع اعداد الجداول والبرامج وتسليمها للمشاركين.

وقال: ان المتابعة الحثيثة من قبل المستشار محمد ضيف الله شرار لعمل اللجان تأتي من منطلق حرصه على انجاح هذا المهرجان الذي يقام برعاية سامية من صاحب السمو الامير في ظل مشاركة غير مسبوقة سواء من المواطنين او من الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي حيث فاق العدد 4 آلاف مشارك.
وأضاف: ان مثل هذه المشاركة الكثيفة تحتم علينا بذل جهود مضاعفة وخصوصا ان المناسبة عزيزة على نفوس الجميع وهي تعكس ماضي الآباء والأجداد، ومن ثم رعاية صاحب السمو لها تؤكد حرصه على هذا الإرث العريق للأجيال الماضية التي عملت بجد وإخلاص من اجل العيش الكريم وبناء الوطن الغالي.

وأشار الى انه تم تجهيز كافة مستلزمات الراحة امام المشاركين والجماهير من خلال نصب الخيام وبيوت الشعر والقرية التراثية مع تخصيص مسابقات وجوائز تشجيعية للجماهير.

وفي السياق ذاته اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي للراغبين بالمشاركة من شعراء الكويت عن انطلاق المسابقة الشعرية لهذا الموسم.

وبينت انه من شروط المسابقة ان يكون مضمون القصيدة في حب الوطن والولاء لحكامه وعن التراث الشعبي بشكل عام وألا تزيد القصيدة عن 20 بيتا ولا تقل عن 15 بيتا شعريا وتكون القصيدة جديدة وخاصة لهذه المناسبة ويجب ان يلقي القصيدة شاعرها بنفسه وأن تطبع القصيدة بخط واضح ويوضع عليها اسم شاعرها ورقم هاتفه وتسلم القصائد الى سكرتارية ديوانية شعراء النبط في منطقة صبحان من الساعة 8 إلى 12 صباحا ومن الساعة 4 إلى 7 مساء وستقام امسية شعرية لأفضل عشر قصائد فائزة ويتم اختيار ثلاثة قصائد منها لإلقائها في حفل الختام امام صاحب السمو الامير.

وتم تحديد آخر موعد لتسلم القصائد مساء يوم 18 يناير الجاري وسيمنح الشعراء الفائزين بالمسابقة مكافآت مالية.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *