الصحة: مستعدون تماما لاستضافة الكويت غدا مؤتمر المانحين الثاني

b19كويت نيوز : أكدت وزارة الصحة انهاءها استعداداتها كافة المتعلقة بعملها المواكب لفعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت غدا.
وقال مدير ادارة الطوارئ الطبية في الوزارة الدكتور فيصل الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الادارات المعنية في الوزارة وضعت الخطة العامة اللازمة والتجهيزات المرتبطة بتغطية المؤتمر من ضمن استعدادات أجهزة الدولة الاخرى لذلك.
وأضاف أن الوزارة جهزت أربع عيادات رئيسية في تشريفات المطار وقصر بيان وفندقي شيراتون والجميرا وتمت الاستعانة بالطواقم الطبية والتمريضية والصحة الوقائية والتغذية وفنيي الطوارئ طبية الى جانب فرز 16 سيارة إسعاف مجهزة منها سيارة عناية مركزة.
وأشار الى أن ادارة الطوارئ الطبية وضعت كل أقسامها المتعددة في حالة تأهب واستعداد بشكل كامل بغية انجاح عملية تغطية المؤتمر والحرص على سلامة الوفود المشاركة في فعالياته.

ومن جهتها أعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن تنظيم مهرجان خيري كبير لمؤازرة الشعب السوري في محنته تلبية لنداء سمو أمير البلاد باغاثة الشعب السوري داخل بلاده وخارجها.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم انها ستقيم هذا المهرجان في مبنى المؤسسة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي في 22 يناير الجاري بمشاركة الرئيس التنفيذي والأعضاء المنتدبين. من جهته افاد العضو المنتدب للعلاقات وتقنية المعلومات (بالإنابة) في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ فيصل الجابر الأحمد الصباح بأنه ايمانا من المؤسسة بدورها الوطني والاجتماعي كونها المحرك الرئيسي للاقتصاد الكويتي فقد بادرت باتخاذ خطوات فورية وعاجلة لتلبية نداء الاستغاثة الذي اطلقه سمو امير البلاد.
وذكر ان المؤسسة سارعت ونسقت مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمشاركة في مهرجان المؤسسة الخيري لجمع تبرعات نقدية لصالح لاجئي سوريا ودشنت حملة اعلامية واسعة تدعو فيها موظفيها للمشاركة في المهرجان الخيري مبينا ان المؤسسة ستسعى جاهدة لجمع أكبر قدر من التبرعات لجهود الاغاثة والمساهمة في التخفيف من محنة الشعب السوري.
يذكر ان سمو أمير البلاد كان قد وجه نداء استغاثة امس الى المواطنين والمقيمين ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والشخصيات الاعتبارية للمسارعة والمشاركة في الحملة الوطنية لمسيرة الخير والعطاء لإغاثة الشعب السوري.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض