الرئيسية » أمن ومحاكم » براءة مواطنين من حيازة وإحراز المخدرات

براءة مواطنين من حيازة وإحراز المخدرات

b15أيدت محكمة إستئناف حكم محكمة اول درجه القاضي ببراءة مواطنيّن من جناية حيازة وإحراز مادتين مخدرتين (الحشيش والهيروين) وحيازة وإحراز مؤثرات عقلية .

وتتلخص تفاصيل الواقعه فيما اسندت به النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني جناية حيازة وإحراز المخدرات بقصد التعاطي وذلك على زعم مما ذكره ضابط الواقعة من ضبطه للمتهمين في حالة تلبس بالمضبوطات وقام على ضوء ذلك بتفتيشهما وتفتيش سيارتهما، حيث كان المتهمان متوقفان بسيارتهما خلف فندق معروف بمنطقة الفروانية وكان زجاج سيارتهما مظلل وذلك ما دعي ضابط الواقعة إلي استيقافهما وإنزالهما من السيارة وتفتيشهما مخالفاً بذلك قانون الإجراءات الجزائية .

وقد حضر مع المتهمين أمام محكمة أول درجة المحاميمحمد محسن المطيري وترافع شفوياً دافعاً ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وإنفراد ضابط الواقعة بالشهادة مؤكداً على إنتفاء علاقة المتهمين بالمضبوطات وتلفيق التهمة .
وقد أصدرت محكمة أول درجة حكمها ببراءة المتهمين بعد أن أقتنعت بدفاع المتهمين الذي أبداه محاميهما بمرافعته أمامها وأصدرت حكمها بناء على ذلك .

إلا أن النيابة العامة قد استأنفت ذلك الحكم وطلبت توقيع أقصي العقوبة على المتهمين وحضر أمام محكمة الإستئناف المطيري وترافع مؤكداً ومستمسكاً بدفاعه الذي أبداه أمام محكمة أول درجة وطلب رفض استئناف النيابة العامة .
وصرح محمد محسن المطيري المتهمين قائلاً بأن أكثر ما يضير العدالة هو الافتئات على حريات الناس والقبض عليهم وتفتيشهم بدون وجه حق مؤكداً على أن مناط الشرعية الإجرائية يتبلور في تطبيق صحيح القانون مشيداً بدور القضاء الكويتي العادل ونزاهته في كبح الظلم وحماية المظلوم .

شاهد أيضاً

547457_e

الداخلية: ضبط وافد ادعى قيامه برفع الإبعاد المفروض عليه بطريق الواسطة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه استكمالا لعمليات البحث والتحري التي قامت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *