الرئيسية » منوعات » نصائح لتكون اسرتك الأفضل والأسعد في عام 2014

نصائح لتكون اسرتك الأفضل والأسعد في عام 2014

a10انتهى عام 2013 وحان الوقت لنترك التفكير فيما مضى ونبدأ بالتخطيط للعام الجديد، كيف سنكون الأفضل في العام الجديد؟ كيف سيكون هذا العام مليئاً بالإنجازات ؟

البعض يفكر بإنقاص وزنه، والبعض الآخر بجني الأموال، وآخرون يفكرون كيف يمكنهم تحسين علاقاتهم الزوجية ليحصلوا على سعادة أكبر في حياتهم.

سنقترح عليكم اليوم بعض النصائح لتكونوا الزوج والزوجة الأفضل في العام الجديد.

قم بتخصيص ليلة في الأسبوع للشريك لوحده، أغلق هاتفك واترك الإنترنت والمحمول والتفت إليه، كن معه بكل حواسك وتفكيرك، واستمتعا بقضاء وقت خاص بكما معا.

كن مستمعاً جيداً للشريك، حاول أن تفهم أنه بحاجة لك بدون أن يطلب منك ذلك، أصغ له بإنصات، أبد تعاطفك، فقط اسمعه وسيكون سعيداً جداً باهتمامك.

فكر يومياً كيف سيكون هذا اليوم؟ كيف يمكنني أن أجعل شريكي سعيداً؟ ماذا يمكنني أن أفعل لأجعل يومي ويومه أفضل.

قل لنفسك دوماً أريد أن أكون أقل سلبية أقل تشاؤماً، وأكثر فرحاً، أكثر إيجابية.

تجنب توجيه اللوم المستمر والملاحظات السلبية، يمكنك إعطاء الملاحظات بطريقة لطيفة وغير جارحة كي لا يشعر الشريك بأنه غير صالح أو أنك غير راضٍ غن تصرفاته.

الحل دائماً لكل المشاكل سيكون بالمزيد من الحب والتشجيع للشريك، كن أنت الداعم والدافع له في كل خطوة، وامنحه المزيد من الحنان والمحبة.

إن الزواج هو طريق يمشيه الاثنين معاً جنباً إلى جنب وليس ضد بعضهما، لذلك واصل القول لشريكك بأنه مميز ورائع ولاحظ كيف ستكون إلى جانبه في القمة.

من المميز جداً ان يكون الزوجان أصدقاء حقيقيون في هذا العام أكثر من أي وقت مضى، لديهم حب وصبر واحترام الأصدقاء ووفاء الصديق لصديقه وتفانيه.

سيكون قرار الزوجة بأن تهتم بنفسها وجمالها أكثر في هذا العام لتحظى باهتمام وإعجاب زوجها أمر مهم جداً وسيسعد الزوج بالتأكيد.

إن الناحية المادية مهمة جداً في الحياة الزوجية فهي مصدر كبير للسعادة أو التعاسة، لذلك من الجيد الاتفاق على وضع خطة تشمل تنظيم المصروف والادخار لأن الراحة من الناحية المادية أمر ضروري جداً للسعادة والاستقرار في الزواج.

وأخيراً إن الزواج شراكة في كل شيء وثقة متبادلة، تفاهم واحترام متبادل بين الزوجين، لذلك احرص على محبة وتقدير واحترام الشريك ومساندته في كل وقت مهما كانت الظروف.

شاهد أيضاً

547430_e

سامو زين بعد الحصول على الجنسية المصرية: من اليوم وبكل فخر.. أنا مصري وسوري

قال الفنان السوري سامو زين إنه حصل، أخيرًا، على الجنسية المصرية، معربًا عن سعادته البالغة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *