الرئيسية » الرياضه » منتخب لبنان يحقق أول فوز في تاريخ مشاركاته ببطولة غرب أسيا على حساب عمان

منتخب لبنان يحقق أول فوز في تاريخ مشاركاته ببطولة غرب أسيا على حساب عمان

 

تخطي المنتخب اللبناني الأول لكرة القدم  نظيرة العماني بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على إستاد صباح السالم بنادي النصر في إطار ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى للنسخة السابعة لكأس غرب أسيا التي افتتحت اليوم بالكويت وتستمر حتى 20 ديسمبر الحالي ، أحرز هدف المباراة عدنان حيدر في الدقيقة 1  وبهذا الفوز يحصل لبنان على ثلاث نقاط وضعته في الترتيب الثاني للمجموعة خلف المنتخب الكويتي صاحب الصدارة الذي تغلب على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل هدف .

وجاء هذا الفوز غالي للمنتخب اللبناني الذي حققه كونه الفوز الأول في تاريخه ببطولات غرب أسيا خلال فترة مشاركاته بها.
دفع الألماني ثيو بوكير مدرب لبنان بكافة أوراقه من البداية من اجل تحقيق الفوز الذي يضمن له اعتلاء قمة المجموعة خاصة أن منتخب الكويت صعد لقمة المجموعة قبل بداية اللقاء الذي جمعه مع عمان بعد أن حقق الفوز علي فلسطين بهدفين مقابل هدف.

جاءت الدقائق الأولى سريعة من جانب المنتخب اللبناني الذي ضغط من البداية على لاعبي الدفاع حيث استغل بوكير حالة البطء في أداء المنتخب العماني بالتحول من الدفاع إلى الهجوم وضغط من جميع أجزاء الملعب وهو ما جعل الأحمر العماني يلجأ للعب الكرات الطويلة لتقليل الضغط الواقع على لاعبي الخط الخلفي الذي بدأ المباراة مهتزا ووضح ضعف العامل البدني مما أربك الخطوط الثلاث.

وهو ما منح الأفضلية للمنتخب اللبناني الذي استغل مهاجمة عدنان حيدر كرة عرضية من الجانب الأيمن واستلمها لنفسه ليضعها بطريقة “على الطاير” في مرمى فايز الرشيدي محرزا الهدف الأول لمنتخب بلاده.

وبعد الهدف تراجع المنتخب اللبناني إلى الوراء للحفاظ على تقدمه وهو ما منح الأفضلية للاعبي عمان في السيطرة علي منطقة الوسط دون خطورة تذكر على مرمى عباس حسان  لينتهي الشوط الأول بتقدم لبنان بهدف مقابل لاشئ.

ومع بداية الشوط الثاني حاول عمان تعديل النتيجة من خلال إجراء تعديلات علي طريقة الأداء حيث حول مدربه بول لوجوين
طريقة اللعب من 4-5-1 إلى 4-4-2 لتكثيف الجانب الهجومي حيث دفع في الدقيقة 55 بالمهاجم عبد الله سالم بدل من باسم الرجيبي ليكون مهاجم ثاني بجوار قاسم حردان ليشكل قوة هجومية بعدما نجحوا في اختراق دفاعات لبنان والوصول لحارس المرمى عباس حسن ولكن دون جدوي ، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للمهاجم اللبناني محمد حيدر في الدقيقة 82 ليستكمل منتخب بلاده ما تبقى من عمر المباراة بعشرة لاعبين فقط ونجح في حفاظ على شباكه نظيفة ليحصد نقاط المباراة التي انتهت بفوز لبنان بهدف دون مقابل.

وحصل اللاعب اللبناني علي السعدي على جائزة أفضل لاعب بالمباراة بعد أدائه المميز.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *