الرئيسية » الرياضه » سان جيرمان ضيفا ثقيلا على أجاكسيو

سان جيرمان ضيفا ثقيلا على أجاكسيو

bn4يستعيد الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم نشاطه بعد توقف نحو ثلاثة أسابيع بصراع ثلاثي على الصدارة بين باريس سان جيرمان حامل اللقب (44 نقطة) وموناكو الصاعد من الدرجة الثانية (41 نقطة) وليل (40 نقطة).

ويفتتح موناكو الجولة العشرين الأولى إيابا مساء اليوم الجمعة عندما يحل على مونبلييه المتعثر وحامل لقب 2012، أملا في اللحاق بفريق العاصمة الذي يزور جزيرة كورسيكا السبت لمواجهة أجاكسيو الأخير.

وستكون المواجهتان سهلتين على الورق للفريقين، كون مونبلييه يعيش أسوأ مواسمه بحلوله في المركز السابع عشر وفوزه مرتين فقط، فيما ذاق أجاسكيو طعم الفوز مرة واحدة على ليون في سبتمبر الماضي.

في المقابل، لا يزال ليل قادرا على اللحاق بهما، لا بل كان قريبا من التساوي مع سان جيرمان قبل أن يعادله الأخير في باريس 2-2 قبل نحو ربع ساعة على النهاية.

ويستقبل ليل بطل 2011 تحت إشراف المدرب رودي غارسيا مدرب روما الإيطالي حاليا، على رينس الثامن الأحد في ختام الجولة.

وقال مدرب موناكو، الإيطالي كلاوديو رانييري، الأسبوع الراهن أنه يريد تقليص حجم فريقه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، معتبراً في الوقت عينه أنها رفاهية يحلم بها معظم المدربين.

وقال مدرب أندية الإنتر وروما ويوفنتوس ونابولي الإيطالية وفالنسيا وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وتشيلسي الإنجليزي: أود تقليص عدد اللاعبين لأنه ليس سهلا أن تتدرب مع 24 أو 25 لاعبا. ليس سهلا دوما أن تبيع اللاعبين لكني محترف واللاعبون محترفون أيضا.

وسجل نجمه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا 9 أهداف منذ بداية الموسم الذي شهد ابتعاده بسبب الإصابة، بفارق 6 أهداف عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عملاق سان جيرمان.

وساهم فالكاو، القادم من أتلتيكو مدريد الإسباني بصفقة خيالية، بتأهل فريق الإمارة في كأس فرنسا على حساب نادي فان 3-2.

من جهته، أمضى سان جيرمان عدة أيام في منطقة بريتاني قبل مواجهة بريست في الكأس 5-2 الأربعاء الماضي. وخسر لاعبو المدرب لوران بلان مباراة واحدة في كل المسابقات هذا الموسم، كانت أمام إيفيان في الدوري.

وكان سانت إتيان انفرد في المركز الرابع بفوزه على إيفيان 1-0 في مباراة من الجولة السابعة عشرة، وهو يحل ضيفا على غانغان الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا السبت بوردو مع تولوز، وليون مع سوشو، ورين مع نيس، وفالنسيان مع باستيا، والأحد نانت مع لوريان، وإيفيان مع مرسيليا.

 

شاهد أيضاً

763495-1

فونسيكا يدرب «صالات اليرموك»

نجحت ادارة نادي اليرموك في التوقيع مع المدرب الاسباني لويس فونسيكا لقيادة فريق كرة الصالات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *