الرئيسية » الاقتصاد » مليار دولار حجم استثمارات الكويتيين بتركيا

مليار دولار حجم استثمارات الكويتيين بتركيا

nb8قال متخصص استثماري ان حجم الاستثمارات الكويتية في قطاع العقار في تركيا بلغ حوالي مليار دولار امريكي لتحتل الكويت المركز الثاني خليجيا والخامس عالميا في حجم الاستثمار في السوق التركي.
واضاف المدير العام لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات سعود مراد في تصريح صحافي اليوم ان التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الكويتيين بالتملك بنسبة 100 في المئة ساهمت في تزايد اقبال الكويتيين على شراء العقارات في تركيا.
وفيما يتعلق بالاستثمار العقاري في دبي اوضح مراد ان المؤشرات المتاحة اظهرت ان العقارات في دبي تشهد اقبالا من المواطنين الكويتيين وذلك لفوز دبي بتنظيم معرض (اكسبو 2020) العالمي متوقعا ان يحافظ العقار في دبي على ادائه القوي خلال السنوات الخمسة المقبلة على الاقل.
وذكر ان المواطنين الكويتيين يمتلكون اكثر من 30 الف ملكية عقارية في دبي حتى نهاية عام 2012 بحسب بيانات وزارة المالية الإماراتية.
وعن الاستثمار في السوق العقاري في بريطانيا اكد مراد محافظة السوق البريطاني على موقع الصدارة في استقطاب اهتمامات الكويتيين مبينا ان البيانات المتاحة اظهرت ان حجم الاستثمارات الخليجية في بريطانيا بلغ 100 مليار جنيه استرليني منها 60 مليارا استثمارات سعودية و20 مليارا قطرية والباقي موزع بين الامارات والكويت والبحرين وعمان.
وتوقع مراد ان يشهد القطاع العقاري الخليجي نموا بنسبة تتراوح بين 10 الى 15 في المئة خلال العام الجاري باعتباره القطاع الاستثماري الآمن المستمر في تحقيق العوائد السنوية بنسب تتراوح بين 8 الى 10 في المئة سنويا.
ولفت إلى ان العديد من الشركات العقارية الكبرى في المنطقة الخليجية تستعد للاعلان عن مشروعات جديدة خلال السنة الحالية الى جانب عاملان ايجابيان هما فوز دبي بتنظيم معرض اكسبو العالمي واستعدادات قطر لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم في العام 2022.
وعن العقارات الكويتية في البوسنة قال مراد أن البوسنة من الدول التي باتت تحظى باهتمام الكويتيين بشكل ملحوظ وتستقطب 15 الف سائح كويتي سنويا بالاضافة الى وجود استثمارات كويتية اخرى في مشاريع صناعية واخرى للبنى التحتية.

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *