الرئيسية » محــليــات » بيت الزكاة يكفل 100 الف يتيم في 32 دولة

بيت الزكاة يكفل 100 الف يتيم في 32 دولة

nb19كويت نيوز : اعلن بيت الزكاة ان مشروع كافل اليتيم شمل في كفالته 100الف يتيم في 32 دولة بواسطة 83 مؤسسة رسمية.
وقال مراقب كفالة الأيتام وطلبة العلم بادارة النشاط الخارجي في البيت وحيد البصيري في تصريح صحافي اليوم ان هذا المشروع يهدف الى توفير الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية الموجهة للأطفال الأيتام الذين فقدوا عائلهم.
واوضح ان تلك الرعاية تتم من خلال تهيئة الظروف البيئية المناسبة لتنشئتهم التنشئة السليمة المبنية على تعاليم الاسلام وهدي السنة الشريفة مشيرا الى ان بيت الزكاة يقوم بتسويق المشروع على المتبرعين الراغبين في كفالة الأيتام ومن ثم توجه أموال الكفالة لمصلحة هذا اليتيم من خلال الهيئات المشرفة على المشروع في بلده.
واضاف البصيري انه تتم ايضا تهيئة فرص التحصيل العلمي المناسبة له وتستمر الكفالة حتى يصل اليتيم الى سن الرشد القانوني الذي يخوله للكسب والعمل مؤكدا استمرارية المشروع نظرا لتلك المتطلبات.
وأكد أنه نتيجة للمتغيرات الاقتصادية العالمية وزيادة احتياج الدول الفقيرة وشبه النامية مع ارتفاع الأسعار عالميا جاء التعديل في قيمة كفالة الأيتام في مشروع كافل اليتيم لتصبح الكفالة الشهرية 15 دينارا بدلا من 10 دنانير والتي بدأها بيت الزكاة منذ بداية العام الماضي 2013.
واشار الى ان كفالة الأيتام تتوزع في قارة آسيا وشرق آسيا والوطن العربي وأفريقيا وأوروبا وغويانا بأمريكا اللاتينية وذلك في اطار سعي بيت الزكاة الدائم الى سد احتياجات الأيتام وتوفير الرعاية المميزة لهم بما يكفل تنشئتهم ليكونوا عناصر مميزة بمجتمعاتهم في المستقبل.
واضاف البصيري أن بيت الزكاة استطاع من خلال خطته التنموية الموجهة الى هؤلاء الأيتام والتي تهدف الى تمكينهم من فرص التعليم والثقافة والابداع ان يلحظ النتائج الكبيرة التي حققها هذا المشروع حيث كان من هؤلاء الأيتام من حاز دورا قياديا كبيرا في بلده ومنهم من تبوأ مناصب عليا.
ويعتبر مشروع كافل اليتيم أحد المشاريع الرائدة وجاء تأسيسه في أكتوبر 1983 تتويجا للعمل الاجتماعي الخيري وتحقيقا للتكافل الاجتماعي بين المسلمين.

شاهد أيضاً

1280x960

«الإعلام»: معالجة ملاحظات الجهات الرقابية أولاً بأولاً وتطبيق القوانين

علمت مصادر مطلعة أن وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم اجتمع، أمس ، بالوكلاء المساعدين وعدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *