الرئيسية » الرياضه » قطر تحرز لقب بطولة غرب آسيا للمرة الأولى

قطر تحرز لقب بطولة غرب آسيا للمرة الأولى

nb4أحزر المنتخب القطري لقب بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره الأردني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت امس الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في نهائي البطولة.

سجل خوخي بوعلام هدفي العنابي القطري في الدقيقتين 53 و81 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى غلب عليها طابع المباريات النهائية، وسيطر المنتخب القطري على العديد من فتراتها خاصة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، ولكن نجح العنابي في ترجمة سيطرته إلى أهداف في الشوط الثاني الذي ظهر فيه المنتخب الأردني بشكل أفضل مقارنة بالشوط الأول.

وسلم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي والأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الفيفا والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري الجوائز للفائزين.

وحصل القطري علي أسد علي لقب أفضل لاعب في البطولة (20 ألف دولار) وزميله بوعلام خوخي لقب الهداف برصيد 6 أهداف (15 ألف دولار)، والبحريني سيد محمد عباس على لقب أفضل حارس مرمى (15 ألف دولار)، كما حصل المنتخب القطري على لقب الفريق المثالي في البطولة.

وهذه أول مرة تحرز فيها قطر اللقب، فانضمت إلى سوريا والكويت والعراق، علما بأن المنتخب الإيراني ينفرد بالصدارة مع 4 ألقاب.
كما حصد المنتخب البحريني المركز الثالث وذلك بعد فوزه على نظيره الكويتي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة الشكلية على مجريات الأمور، وخلت المواجهة من فرص حقيقية باستثناء فرصة واحدة للكويت في الدقيقة 80 من الوقت الأصلي، حتى أضطر الفريقين للجوء لركلات الترجيح.

واللافت أن البحرين أحرزت البرونزية من دون تسجيل أي هدف في الدورة، إذ تعادلت مع عمان والعراق في الدور الأول بنتيجة 0-0 فتأهلت بالقرعة إلى نصف النهائي حيث خسرت أمام الأردن 0-1.

وفي ركلات الترجيح تألق مع البحرين حارسها سيد محمد عباس فتصدى لثلاث ركلات وسجل فهد حردان وعيسى عمر وعيسى مثني وأهدر سيد عباس. في المقابل، سجل للكويت سلطان العنزي وفيصل الحربي، وأهدر فهد الهاجري ويوسف الرشيدي وعبد العزيز غالي.

شاهد أيضاً

547258_e

المغربي زهير أوشن رسمياً إلى السالمية

أنهى نادي السالمية تعاقده مع المغربي زهير أوشن مهاجم نادي الجيش الملكي المغربي السابق ليكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *