النائب عبدالحميد دشتي: الحكومة بثوبها الجديد خلقت استياء نيابيا

nb10كويت نيوز : أكد النائب عبدالحميد دشتي ان ‘ الحكومة بثوبها الجديد المعدل خلق استياء نيابيا بسبب تجاهل آراء الكتل النيابية، مبينا ان ‘هناك امتعاضا في الشارع بسبب تجاهل بعض المكونات او تهميشها..فالشيعة لهم في العادة وزيران, صار لهم حاليا وزير واحد فقط ‘.
وبين ان ‘الأصل الدستوري هو ان يتم اختيار الوزراء من اعضاء مجلس الأمه ومن غيرهم ‘، مشيرا الى ان’ استقالة الحكومة تمت على اثر الاستجوابات التي قدمت لها ‘.
وواضح ان هناك ‘مخطط استفزازيا للنواب بالتشكيل الحكومي الجديد بما يؤدي الى ظهور رد فعل لا يبشر بالتعاون بين السلطتين واستمرار المجلس الحالي ‘.
ولفت الى ان’ النواب سيجهضون اي مخطط لوأد التعاون بين السلطتين من خلال الدفع بالاستجوابات ، وسنخصص جلسات خاصة لمناقشة اي استجوابات ليكون الوقت الضائع على حسابنا وليس على حساب الشعب الكويتي، وكذلك سنعقد مؤتمرات صحافية للحديث عن اي فساد او حرمنة في اي قطاع كان’ .
وقال:’الى الآن لم نصل الى الاصلاح الشامل الذي قد يتطلب تضحيات من المواطنين ، ولا نزال (نرقع ترقيعا ) ملفات الفساد’، مشددا على ان’ حل القضية الإسكانية يجب ان يتم خلال المجلس الحالي ‘.
واوضح دشتي ان ‘الحل بسيط وبمجرد تحرير الأراضي واشراك القطاع الخاص سينكسر الاحتكار المفروض من تجار العقار’ ، رافضا ‘التمييز العنصري الذي يتم بحق المواطنين من خلال رفض بعض ملاك العقار تأجير الشقق السكنية للمواطنين وتفضيل الوافدين في هذا الجانب’.
ورفض دشتي ‘جر البلد الى اي سجالات طائفيه من اجل التكسب على حساب الوحدة الوطنية’.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض