الرئيسية » محــليــات » الأرصاد الجوية: فرصة للأمطار خلال نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية: فرصة للأمطار خلال نهاية الأسبوع

nb8كويت نيوز : توقعت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني ان يستمر الطقس بالاستقرار في الأيام المقبلة مع فرصة لهطول امطار متفرقة خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وقال مراقب التنبؤات في الادارة سامي العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلاد تأثرت خلال الايام الماضية بامتداد منخفض السودان الموسمى المحمل بكميات كبيرة من بخار الماء الذي أدى تصادمه بكتلة هوائية باردة فى طبقات الجو العليا الى تكون سحب منخفضة ومتوسطة مصحوبة بأمطار اتصفت بالغزيرة على بعض مناطق مناطق الكويت.
وذكر ان الامطار التي هطلت على البلاد تسمى (أمطار ديمة) حسب المسمى الكويتي المحلي مشيرا الى ان الارصاد سجلت كمية الامطار متفاوتة في محطاتها المختلفة حيث بلغت الامطار في مطار الكويت الدولي 40 ملليمترا وفي السالمي 46 ميلليمترا وفي الجهراء 52 ملليمترا.
واوضح ان الرياح خلال تلك الفترة كانت جنوبية شرقية معتدلة السرعة نشطة على فترات مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اذ وصلت العظمى في مطار الكويت الى 14 درجة مئوية.
وبين العثمان ان تأثير هذا المنخفض بدأ بالتراجع منذ مساء امس ليحل محله امتداد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا حيث بدأت السحب بالتحرك شمال شرق البلاد مع تقدم هذا المرتفع الجوي وعلى اثره شهد الطقس استقرارا وسادت رياح شمالية غربية زاد معها الاحساس بالبرودة.
وتوقع ان يستمر الطقس الصحو والبارد نسبيا خلال النهار والبارد ليلا حتى صباح يوم الجمعة المقبل مع وجود رياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتهاما بين 12 و 22 كيلومترا في الساعة.
وذكر انه من المتوقع تقدم منخفض السودان الموسمى مرة اخرى خلال عطلة نهاية الاسبوع ما يؤدى الى تكون سحب منخفضة ومتوسطة وامطار متفرقة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 20 و 40 كيلومترا في الساعة.
وقال العثمان ان حالة البحر اليوم يستمر عالي الموج ويعتدل في وقت لاحق ويخف غدا وبعد غد حيث يتراوح ارتفاع الموج من قدمين الى ستة اقدام ويبدا بالارتفاع خلال عطلة نهاية الاسبوع فيكون البحر معتدل الى عالي الموج ليتراوح من ثلاثة الى ستة اقدام.
واضاف ان درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 15 و18 درجه مئوية فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى من اربع الى ثمان درجات مئوية.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *