الرئيسية » أهم الأخبار » الغانم: نحدد موقفنا من الحكومة الجديدة بناء على مصلحة البلد

الغانم: نحدد موقفنا من الحكومة الجديدة بناء على مصلحة البلد

ccc1كويت نيوز : اكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان الاراء تختلف حول اي تشكيل حكومي جديد ‘ولكن نحدد مواقفنا بناء على العمل لمصلحة البلد’ عند التعامل مع التشكيل الحكومي.
وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب انتهاء جلسة مجلس الامة اليوم ‘اننا نتمنى للوزراء الجدد او السابقين كل التوفيق وان يحققوا طموحاتنا كنواب وشعب كويتي’ مشيرا الى ان عجلة العمل بدات بالدوران من خلال السير في جدول اعمال المجلس بشكل جيد.
واضاف انه بعد الانتهاء من استكمال جلسة الرد على الخطاب الاميري وبرنامج عمل الحكومة سنبدأ بالقوانين المدرجة في جدول اعمال المجلس مبينا ان المجلس سيخصص جلسات خاصة وفقا لطلب كل لجنة برلمانية لديها قوانين جاهزة للتصويت عليها واقرارها.
وتمنى على الوزراء الجدد ان يكون قبولهم وفق قراءتهم لبرنامج عمل الحكومة وهم ملزمين بالبرنامج خاصة ان ما حدث هو استقالة وزراء وليس استقالة حكومة كاملة موضحا ان المجلس سيستمر في جدول الاولويات التي وضعه.
وبسؤاله عن انعقاد جلسة خاصة يوم الخميس المقبل قال الغانم ان القرار في هذا الشأن يعود الى المجلس مبينا ان الامر سيطرح على اعضاء المجلس في جلسة الغد لأخذ قرار بشأنه.
وعن تقرير اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية بشان ما يسمى بالقوانين الشعبية وطلبها تمديد العمل بها لمدة شهر قال الغانم ‘ان بعض الاخوة في المجلس اصروا على سرعة البت فيها والحل المنطقي ان تكون في الجلسة المقبلة حتى يبحث الوزير الجديد المعني مع اللجنة هذا الامر’ مبينا ان راي الحكومة سيدرج في تقرير اللجنة والقرار الاخير سيكون لمجلس الامة الذي سيصوت عليه.

شاهد أيضاً

1280x960

عبدالصمد والشطي:‏ اعتقال النساء والأقرباء رهائن تجاوزٌ صارخ للخطوط الحمراء

أكد النائب عدنان عبدالصمد‏ أن “التصرفات التعسفية والمتخبطة لوزير الداخلية ضد عوائل المطلوبين من هتك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *