الرئيسية » الاقتصاد » بنك برقان يستحوذ على يوروبنك تكفن في تركيا

بنك برقان يستحوذ على يوروبنك تكفن في تركيا

 

الكويت: كويت نيوز: أعلن بنك برقان حصوله على موافقة وكالة التنظيم والاشراف الرقابي على الأعمال المصرفية في تركيا بشأن اتفاق البنك للاستحواذ على (يوروبنك تكفن) في تركيا من قبل يوروبنك (إي.أف.جي.

وقال بنك برقان في بيان صحافي اليوم ان هذا الاعلان “يأتي عقب حصول البنك على موافقة بنك الكويت المركزي في شهر أكتوبر الماضي”.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة (برقان) ماجد عيسى العجيل قوله ان البنك “سيحصل بهذا الاستحواذ على مدخل الى السوق المصرفي التركي الواعد من خلال منصة مصرفية تقدم خدمات مصرفية متكاملة للشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة وعملاء التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة”.

واضاف العجيل ان حضور (برقان) في تركيا يعزز استراتيجية البنك للتوسع اقليميا “ويدعمها أكثر ونتطلع الى بداية مثمرة في تركيا والى الحصول على موافقة هيئة أسواق رأس المال التركية للمضي قدما والانتهاء من عملية الاستحواذ قريبا”.

وتوجه بالشكر الى بنك الكويت المركزي ووكالة التنظيم والاشراف الرقابي على الأعمال المصرفية في تركيا “على دعمهما المتواصل للبنك”.

ويعتبر بنك برقان أحد أبرز البنوك في الكويت ويتمتع بحضور اقليمي في الأردن والعراق والجزائر وتونس.

وكان البنك أعلن في ابريل الماضي توصله الى اتفاق مبدئي مع يوروبنك (إي.أف.جي) بشأن الاستحواذ على حصة تبلغ 26ر99 في المئة من مصرف (يوروبنك تكفن) بتركيا والذي تأسس العام 1989 ويتمتع بانتشار جغرافي واسع هناك من خلال شبكة تضم 60 فرعا.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *