نابولي يعزز مركزه الثالث والميلان يستعيد انتصاراته

bv15عزز نابولي موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-0 اليوم الإثنين في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

فعلى ملعب سان باولو وامام 42 الف متفرج، يدين نابولي بفوزه الى مهاجمه البلجيكي دريز مارتنز الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 52 بعد تمريرة من الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين و62 من ركلة حرة مباشرة.

ورفع نابولي رصيده الى 39 نقطة بفارق 10 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب والذي اكتسح ضيفه روما الثاني بثلاثية نظيفة امس الاحد في افتتاح الجولة واوقف بالتالي رصيده عند 41 نقطة.

من جانبه، مني سمبدوريا بخسارته الاولى بقيادة مدربه الجديد مدافعه الدولي الصربي السابق سينيسا ميهايلوفيتش بعد 3 تعادلات وفوزين، وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب سان سيرو، قاد البرازيلي ريكاردو كاكا فريقه الميلان الى فوز كبير على ضيفه اتالانتا 3-0 غداة إعلان مدربه ماسيميليانو اليغري ترك منصبه في نهاية الموسم.

وانتظر الميلان حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل بعد ان قاد الهولندي أوربي إيمانويلسون هجمة معاكسة ومرر كرة بينية الى كاكا تابعها من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى. وفي الشوط الثاني، عزز كاكا نفسه تقدم الميلان بالهدف الثاني بمساندة من مواطنه روبينيو في الدقيقة 65.

وقضى كاكا على اي امل للضيوف بالتعديل بعد ان مرر كرة متقنة الى الشاب براين كريستانتي صاحب 18 عاما الذي اضاف منها الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 67.

وعلى ملعب اينيو تارديني، قلب بارما تخلفه امام ضيفه تورينو 0-1 الى فوز كبير 3-1. وكان تورينو سباقا الى التسجيل اثر عرضية من ماتيو دارميان انهاها تشيرو ايموبيلي في الشباك في الدقيقة 21.

وادرك بارما التعادل عن طريق ماركو ماركيوني الذي تابع كرة طائرة من الخارج المنطقة وصلته من عرضية ارسلها ماتيا كاساني من الجهة اليمنى في الدقيقة 34. ومنح اليساندرو لوكاريلي التقدم لاصحاب الارض حين تابع كرة وصلته من ركنية نفذها نيكولا سانسوني في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، ارسل ماركيوني كرة الى البرازيلي اماوري الذي لم يتوان في ايداعها الشباك هدفا ثالثا لبارما في الدقيقة 70.

وعلى ملعب فريولي، لقن فيرونا الضيف الجديد على البطولة مضيفه أودينيزي درسا كبيرا عندما هزمه 3-1 بفضل دور كبير قام به الدولي السابق لوكا طوني. وافتتح طوني التسجيل في وقت مبكر بعد ان قاد البرازيلي رافائيل مارتينيو هجمة معاكسة ومرر له الكرة فاطلقها من خارج المنطقة قوية استقرت في الشباك في الدقيقة 8.

وعزز طوني تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من كرة بينية مررها له البرازيلي رومولو في الدقيقة 39. وقلص الارجنتيني روبرتو بيريرا الفارق من ركلة حرة في الدقيقة 43. وقطع طوني الطريق على اودينيزي بالتعويض عندما ارسل كرة الى الارجنتيني خوان مانويل ايتوربي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 70.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، فاز جنوى على ضيفه ساسوولو القادم بدوره الى الاضواء 2-0. وحصل جنوى على ركلة جزاء بعد عرقة مارتشيلو جاتزولا للوكا انطونيلي نفذها بنجاح الدولي السابق ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 28.

وعزز جنوى تقدمه بالهدف الثاني عندما مرر السنغالي موسى كانوتيه عرضية امام المرمى عالجها أندريا برتولاتشي بيسراه في الشباك في الدقيقة 45.

وعلى ملعب انجلو ماسيمينو، فاز كاتانيا على ضيفه بولونيا 2-0 افتتحهما بعد ركلة حرة نفذها فرانشيسكو لودي وتابعها الارجنتيني جونزالو برجيسيو برأسه داخل المرمى في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني، اضاف كاتانيا الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من ارخيميدو مورتيو ونفذها لودي بنجاح في الدقيقة 66.

وتختتم الجولة لاحقا اليوم بلقاء لاتسيو مع الإنتر الذي تراجع الى المركز السادس مؤقتا بعد فوز هيلاس فيرونا.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض