الرئيسية » محــليــات » مشروع خيري كويتي للاجئين السوريين

مشروع خيري كويتي للاجئين السوريين

bv6كويت نيوز : قال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله المعتوق ان أكثر من 30 جمعية خيرية ونفع عام كويتية أجمعت على ضرورة تشكيل لجنة تنسيقية بإشراف الهيئة الخيرية لتوحيد الجهود من أجل تطبيق مقترح المشروع الخيري المتكامل باسم الكويت لإغاثة اللاجئين السوريين.
جاء ذلك في تصريح صحافي للمعتوق عقب رعايته وحضوره اجتماع عدد من الجمعيات الخيرية والنفع العام الكويتية بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لبحث الوضع الانساني في سوريا.
وقال ان المجمعتين أكدوا على طرح المشروع الخيري ضمن تعهدات المنظمات غير الحكومية في مؤتمرها الدولي الثاني المقرر في ال 14 من الشهر الجاري وذلك تمهيدا لرفع ما تعهدت به المنظمات الكويتية والخليجية والعربية والإسلامية الى المؤتمر الدولي للمانحين الذي سيعقد في البلاد في 15 ديسمبر الجاري حيث تسهم كل جمعية خيرية أو نفع عام في اقامة المشروع الخيري المشترك وفق تخصصها وطبيعة نشاطها.
وذكر المعتوق ان العالم يتجه الى التحالفات والشراكات الاستراتيجية من أجل انجاز القضايا الكبرى مشددا على ان المنظمات التطوعية والمؤسسات الخيرية ليست بمنأى عن هذا التطور في الفكر الانساني والسعي الحثيث من أجل بناء الشراكات وتدشين المشاريع المشتركة التي تسهم في رعاية وبناء الانسان وخصوصا مع للاجئين السوريين.
وأعرب عن امله في أن يكون هذا المشروع انطلاقة جديدة لجهود التنسيق والعمل المشترك بين مختلف جمعيات النفع العام الكويتية مشدد على ضرورة أن يصاحبه خطاب اعلامي موحد يعظم من شأن جهود الشراكة ويسهم في انجاح مسيرتها.
واشار الى ترحيب الهيئة الخيرية بتوقيع بروتوكول تعاون أو ميثاق للعمل الانساني المشترك مع مختلف الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام.
ودعا المعتوق الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام الى أن يكونوا على مستوى حرص سمو امير البلاد على انجاح هذا المؤتمر الانساني والخروج منه بتعهدات سخية تليق بكويت العطاء والخير وتواكب تداعيات الوضع المأساوي الذي يعيشه اللاجئون السوريون في الأردن وتركيا ولبنان.
من ناحيتها أشادت مدير مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الكويت حنان حمدان في تصريح مماثل بالجهود الانسانية للكويت في اغاثة اللاجئين السوريين مشيرة الى ان المفوضية حصلت على 110 ملايين دولار من تعهدات الكويت في مؤتمر المانحين الأول البالغة 300 مليون دولار استفاد منها أكثر من 5ر1 مليون لاجئ سوري.
من جانبه أعرب رئيس قطاع تنسيق الشراكة في مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية (أوتشا) في جنيف خالد خليفة عن تقدير الأمم المتحدة لجهود الكويت الخيرية ودور مؤسساتها الانسانية العريقة في اغاثة اللاجئين السوريين.
واضاف أن المشكلات الانسانية كبيرة ولا تقوى مؤسسة خيرية واحدة على معالجتها واحتواء تداعياتها الامر الذي يوجب الشراكة وإقامة المشاريع الخيرية الانسانية المشتركة.

شاهد أيضاً

733714-1

الصبيح تحل مجلسي إدارة تعاونيتي الوفرة والصباحية وتعزل أعضاء في جمعية سعد العبدالله

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح ، أنها أصدرت قرارات وزارية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *