الرئيسية » محــليــات » الأوقاف تطلق جائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم

الأوقاف تطلق جائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم

vb2كويت نيوز : اطلقت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اليوم مسابقة (أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم) من جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته التي تقام سنويا تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال نائب رئيس اللجنة التحضيرية للجائزة مدير ادارة القرآن الكريم في الوزارة خالد بوغيث في مؤتمر صحافي الليلة ان المشروع يأتي تنفيذا لرغبة سمو امير البلاد في تنفيذ مشاريع ذات طابع تقني وتكنولوجي في خدمة كتاب الله تعالى مبينا ان اللجنة حددت شروطا للمشاركة في المسابقة وهي أن يكون المشروع متعلقا بالقرآن الكريم وعلومه وأن يكون المنتج في موضوع المسابقة.

واضاف ان الشروط تضمنت ايضا أن يكون المنتج موقعا الكترونيا او تطبيقا الكترونيا او جهازا الكترونيا والا يكون قد سبق له الفوز في اي مسابقة وان يدعم احدى اللغات الحية (العربيه اوالانجليزيه اوالفرنسية اوالفارسية اوالاوردو).

واشار الى ان اللجنة اشترطت ان يكون المحتوى الشرعي ( نص قرآني او غيره) مدققا وموثقا من قبل جهة رسمية معتمدة وان يكون المنتج قد وضع قيد التطبيق الفعلي او قابلا للتطبيق الفعلي (جاهزية التسليم) على ان تكون المشاركة للافراد والمؤسسات بالمشاريع فقط.

وذكر ان المشارك في مسابقة الفرع الرابع ليس مطلوبا منه ترشيح الحضور بل تقديم خطاب باسم الوزارة يتضمن اسم صاحب المشروع وبياناته الشخصية مرفقا بتصور كامل مكتوب عن المشروع يوضح فكرة واهداف المشروع.

يذكر ان الجائزة المقرر اقامة دورتها المقبلة في ابريل المقبل تقام سنويا تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتهدف الى تأكيد مكانة دولة الكويت كدولة رائدة في خدمة القرآن الكريم وانتقاء المتميزين من أهل القرآن الكريم ورعايتهم والمحافظة عليهم والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وتهدف الجائزة ايضا الى الارتقاء بحفظة القرآن الكريم والقائمين عليه ورعايتهم سواء كانوا أفرادا او مؤسسات على مستوى دول العالم تحقيقا لدور الكويت كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *