5637 ‘بدون’ عدلوا أوضاعهم

A5كويت نيوز : أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم ارتفاع عدد من تم تعديل أوضاعهم منذ انشاء الجهاز حتى نهاية ديسمبر 2013 الى 5637 فردا.

وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم تعديل اوضاع 4273 فردا الى الجنسية السعودية و608 افراد الى الجنسية السورية اضافة الى 446 فردا الى الجنسية العراقية و46 الى الجنسية الاردنية و41 الى الجنسية الايرانية فضلا عن 223 فردا تم تعديل اوضاعهم الى جنسيات أخرى.

واوضح العقيد الوهيب ان تزايد معدلات تعديل الاوضاع وقيام اعداد من المقيمين بصورة غير قانونية بالكشف عن جنسياتهم الاصلية ‘يأتي ثمرة لمجموعة من الاجراءات التي اتخذها الجهاز المركزي ونتيجة للتنسيق المستمر مع ادارة مباحث الهجرة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية’.

واكد في هذا الصدد أن ‘تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية يتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد ان يقوم الجهاز المركزي بالتثبت من صحة الوثائق المقدمة’.

ودعا الراغبين في تعديل أوضاعهم الى التوجه إلى مكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مراجعة مقر الجهاز بمنطقة (العارضية) ‘حيث يجدون كل التسهيلات التي تيسر عليهم إتمام الاجراءات لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في الكويت’.

واوضح أن من الامتيازات التي يقدمها الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ممن يتم تعديل أوضاعهم الحصول على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة وأولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن عدد من الامتيازات والاعفاءات الأخرى.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض