الرئيسية » أهم الأخبار » جديد المسيرات بين المناطق … المولوتوف

جديد المسيرات بين المناطق … المولوتوف

 

 
جديد المسيرات زجاجات مولوتوف… ونارمشتعلة في الصباحية وأدخنة متصاعدة في صباح الناصر وهدوء في الجهراء، بعد ليلة صاخبة شهدت تزايدا ملحوظا في عدد المتظاهرين.
ودخلت منطقة كيفان امس خط التجمعات بحضور محدود توسطه النائب الدكتور وليد الطبطبائي ومجموعة من الشباب سرعان ماتفرقوا بعد اتفاق مبدئي على موعد جديد.
وشهد التجمع تدخلا احتجاجيا من قبل نساء رفضن هذا التواجد باعتباره «خارجا على القانون» فيما خاطبت احداهن الشباب: «ابرزوا البطاقة المدنية، فإن كنتم من اهل المنطقة لكم الحق بالتواجد، وان كنتم من خارجها غادروا الآن».
واتجهت اربع سيدات الى النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي، وحصلت مشادة كلامية بعدما أبلغنه بأن هذا التجمع لا يمثل ابناء منطقة كيفان وانهن سيرفعن دعوى قضائية ضده، فيما تدخل اللواء طارق حماده وابعد السيدات الاربع عن النائب الطبطبائي.
وتكرر مشهد المواجهات في صباح الناصر على نحو مثير بعد احتدام المواجهة المباشرة بين المتظاهرين وأفراد القوات الخاصة الذين تعرضوا الى وابل من الحجارة انهمر عليهم بغزارة فيما استخدم بعض الشباب الملثمين «النبابيط» في تسديد «التيل» نحوهم.
وشهدت منطقة صباح الناصر صدامات عنيفة بين المتظاهرين والقوات الخاصة استمرت ساعات طويلة في حين استمر اللواء ابراهيم الطراح في احتواء تظاهرات الجهراء مكتفيا بتنظيمها زهاء ساعتين ليغادر المحتجون بعدها بهدوء وسط اشادة وثناء
وتدفق المشاركون على نحو لافت في منطقة الصباحية تزامنا مع دعوات اطلقها مغردون لدعم ابنائها الذين رفضوا الانصياع للاوامر المطالبة بفض المسيرات معلنين رفضهم ايقافها وابدوا احتجاجا على التعامل الامني الذي اعتبروه قاسيا.
واستخدم المحتجون الالعاب النارية والبيض والنباطات لمواجهة القنابل الدخانية والصوتية.
ودارت في الدوار الفاصل بين منطقتي الصباحية والمنقف الذي اطلق عليه المتظاهرون اسم «دوار الدستور» مواجهات ساخنة ألهبت ليل الشتاء البارد،مادفع القوات الامنية الى التمركز فيه مشكلين حاجزا فاصلا حتى لاتلتئم الجموع في مسيرة واحدة.
وقالت مصادر امنية ان سيارة فورد بيضاء شوهدت في منطقة فهد الاحمد تحمل لوحات غير كويتية يقوم سائقها بتزويد المتظاهرين بالالعاب النارية اضافة إلى رصد سيارة من نوع «مرسيدس» يحمل صاحبها ألعابا نارية ويقوم بإشعالها وتوجيهها على القوات الخاصة.
وأشارت المصادر الى قيام شخص يقود جيب «لاند كروزر» أبيض بإطلاق النار من شوزن بالهواء ولاذ بالفرار اضافة الى «رمي أحد المتظاهرين قنبلة مولوتوف على القوات الخاصة».
وذكرت المصادر ان تجمع صباح الناصر شهد قيام البعض بتجميع بعض اوراق الشجر واشعال النار فيها وكذلك احراق الاطارات قبل تقاطع السجن المركزي.

شاهد أيضاً

3_26_201735346PM_10364513711

الحربي : لجنة لمتابعة «الربط الإلكتروني» بين المراكز والمستشفيات

قال وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اليوم الاحد ان الوزارة شكلت لجنة تعنى بمتابعة تطبيق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *