الثورة السورية: 115 قتيلا في أول أيام العام الجديد

m13اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم ان عدد القتلى الذين سقطوا في اليوم الاول من العام الجديد جراء قصف قوات النظام لمدن وبلدات في كافة انحاء سوريا من البر والجو بلغ 115 مدنيا معظمهم في حلب ودمشق وريفها.
وحول سير العمليات العسكرية اليوم قالت الهيئة ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مزارع في بلدة خان الشيح بريف دمشق.
واشارت الهيئة الى سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى اثر قصف قوات النظام لبلدة جاسم بريف درعا جنوب البلاد صباحا.
وفي حلب شمال سوريا قالت الهيئة ان عدة احياء في المدينة تعرضت لقصف جوي بالبراميل المتفجرة مشيرة الى اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في منطقة النقارين وتلة الشخ يوسف شرق مدينة حلب وقصف مدفعي متبادل في المنطقة.
كما تتعرض مدينة داريا بريف دمشق الى قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي فيما سقطت قذيفة هاون في حديقة تشرين بمنطقة المالكي وسط العاصمة السورية دمشق.
واستهدف الجيش السوري الحر والكتائب الاسلامية اليوم بصواريخ غراد قوات النظام في قمة النبي يونس في محافظة اللاذقية الساحلية التي تعرضفت فيها امس 18 قرية لقصف من قوات المعارضة السورية بعشرات من صواريخ غراد في اطار فتح جبهة الساحل كرد على القصف المستمر الذي تتعرض له احياء حلب منذ اكثر من اسبوعين بالبراميل المتفجرة وراح ضحيته اكثر من 800 قتيل مدني ومئات الجرحى.

شاهد أيضاً

إسرائيل تغتال قيادياً عسكرياً بارزاً في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تحييد قيادي كبير من حزب الله اللبناني، مسؤول عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض