الرئيسية » محــليــات » علي الجراح يتفقد مقر الموروث الشعبي

علي الجراح يتفقد مقر الموروث الشعبي

m15كويت نيوز : قام نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح بجولة لمقر مهرجان الموروث الشعبي برفقة مجموعة من اعضاء لجان التحكيم في منطقة السالمي كيلو 59 والذي ينطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد حيث اطلع على سير العمل واخر الاستعدادات في انجاز الموقع ليكون جاهزاً لإنطلاق الفعاليات.

واكد الجراح ان الهدف من زيارة مهرجان الموروث الشعبي للإطلاع على سير العمل والاطمئنان على التجهيزات وانهاء الاستعدادات لإقامة الاحتفال مشيداً بالجهود التي يبذلها العاملون على المهرجان من خلال تجهيز الموقع بكافة المستلزمات والاحتياجات لإنجاح هذه الفعالية.

وقال ‘انا الان في طريقي لتلبية دعوة من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز لزيارة فعاليات مزايين الابل في المملكة العربية السعودية في ام رقيبة وقمت بجولة على فعاليات المهرجان’.

واضاف ان الفعاليات لهذا العام ستكون مفاجأة كبيرة تسر جميع حضور هذه الفعاليات وجميع المشاركين بها لافتاً الى ان ما يقوم به الاخوة القائمين على الموروث والجنود المجهولين شيئ نفتخر به ويرفع الراس.

ومن جهته اكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ورئيس لجان التحكيم الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح ان اللجنة وبتوجيهات من راعي المهرجان سمو امير البلاد رصدت 760 جائزة عينية ونقدية للفائزين بمختلف المسابقات داعيا الراغبين بالمشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة الى الحضور لمقر المهرجان للتسجيل وعلى فترتين صباحية ومسائية تستمر حتى ال11 من يناير المقبل.

واعلن قبل مغادرته مساء امس الاول للمشاركة في مهرجان ام رقيبة لمزايين الابل بدعوة من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز ان عدد المشاركين حتى يوم الاربعاء بلغ 1150 لافتاً الى العمل يسير على قدم وساق لإنجاح فعاليات الموروث لهذا العام داعياً جميع من يريد المشاركة التوجه الى مقر المهرجان في السالمي للتسجيل.

واكد ان السباقات البرية المخصصة للابل والخيل والماعز والاغنام والصقور وسباقات الهجن ستقام في مقر المهرجان على طريق السالمي بينما ستقام المسابقات البحرية في دواوين الصيادين الثلاثة في راس السالمية والبدع والوطية في حين سيحتضن نادي الصيد والفروسية سباقات السرعة للخيل.

واوضح ان بعض المسابقات ستكون مفتوحة لكل ملاك ومربي الحلال في الكويت والخليج بينما ستخصص بعض السباقات للكويتيين فقط لتشجيعهم على تربية هذه الحيوانات وتحسين الانتاج مؤكدا الدور الكبير للمهرجان في زيادة اهتمام الناس وحرصهم على اقتناء اجود الانواع من خيل وابل وصقور وغيرها.

شاهد أيضاً

1280x960 (3)

«الإدارية» ترفض إلغاء قرار الاستثمار في «الدسمة»

أصدرت المحكمة الإدارية حكما برفض دعوى إلغاء قرار وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الموافقة على قرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *