الرئيسية » الرياضه » آرسنال يهزم كارديف وسيتي يواصل المطاردة

آرسنال يهزم كارديف وسيتي يواصل المطاردة

m4إستمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين آرسنال المتصدر ومطارده مانشستر سيتي بعد فوز الأول المتأخر على ضيفه كارديف سيتي 2-0، وفوز الثاني الصعب على مضيفه سوانزي سيتي 3-2 اليوم الأربعاء في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع آرسنال رصيده الى 45 نقطة مقابل 44 لسيتي وصيف بطل الموسم الماضي.

فعلى ملعب الامارات في لندن وامام اكثر من 60 الف متفرج، استعصت شباك كارديف الوافد الجديد الى الدوري الممتاز طيلة 88 دقيقة قبل ان يهزها البديل الدنماركي نيكلاس بيندتنر بعد كرة مرتدة سددها زميله المدافع الفرنسي بكاري سانيا.

واضاف ثيو والكوت الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد كرة بينية خلف الدفاع ارسلها جاك ويلشير.

وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم وامام 20500 متفرج وتحت امطار متلاحقة شملت معظم المواقع الاخرى، افتتح مانشستر سيتي التسجيل في وقت مناسب بعد ركنية وإرتطام الكرة بوسط لاعب وسط سوانزي الكندي جوناثان دي كوزمان فتهيأت امام البرازيلي فرناندينيو الذي لم يتردد في ايداعها الشباك في الدقيقة 14.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، تمكن الإيفواري ويلفريد بوني من ادراك التعادل بعدما تابع برأسه كرة عرضية وصلته من جي جوزمان.

وفي الشوط الثاني، اعاد لاعب الوسط الإيفواري يحيى توريه المرشح مع مواطنه ديدييه دروغبا (غلطة سراي التركي) والنيجيري جون أوبي ميكل (تشيلسي) لنيل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2013، التقدم للضيوف بمجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 58.

ورسم الصربي ألكسندر كولاروف معالم الفوز الرابع عشر لسيتي بقذيفة من خارج المنطقة سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 66.

وفي الوقت بدل الضائع ايضا، قلص بوني الفارق بعد تمريرة عرضية من البديل الاسباني اليكس بوزويلو تابعها الإيفواري من بين 3 مدافعين قوية مسحت اسفل القائم الايسر وهزت الشباك.

وعلى ملعب فراندز بروفيدانت سانت ماري ستاديوم وامام اكثر من 31 الف متفرج، هزم تشيلسي مضيفه ساوثمبتون بثلاثية بيضاء وحافظ على موقعه في المنافسة على الصدارة واللقب بعدما رفع رصيده الى 43 نقطة.

وانتظر تشيلسي اكثر من ساعة لزيارة شباك مضيفه برأسية قوية من الاسبانية فرناندو توريس على خلفية ركلة ركنية في الدقيقة 62. وعزز البرازيلي وليان، بديل الالماني آندريه شورله، تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة بعدما تبادل الكرة مع مواطنه أوسكار في الدقيقة 71.

وكرت السبحة فجاء الهدف الثالث عبر أوسكار الذي تلقى كرة بينية من البلجيكي إدين هازار انهاها في شباك الحارس كلفين ديفيس في الدقيقة 82.

وعلى ملعبه انفيلد رود وامام نحو 45 الف متفرج، حقق ليفربول بدوره فوزا صعبا على ضيفه هال سيتي 2-0 فصعد الى المركز الرابع بفارق 4 نقاط خلف تشيلسي.

وعجز ليفربول بنجومه الاوروغوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين والبرازيليين لوكاس وفيليبي كوتينيو و رحيم سترلينج عن هز شباك هال سيتي قبل ان يعوض المدافع الدنماركي دانيال آجر هذا العجز بهدف اول من متابعة رأسية لكرة رفعها كوتينيو من ركلة ركنية في الدقيقة 36.

وفي مستهل الشوط الثاني، انتقض سواريز لنفسه واحرز الهدف الشخصي العشرين في البطولة من ركلة حرة مباشرة حصل عليها بنفسه بعد عرقلته من قبل جيمس تشيستر اسكنها سقف الشبكة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 50.

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، تراجع إيفرتون الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن جاره في مدينة ليفربول بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ستوك سيتي 1-1.

تقدم صاحب الارض عبر المغربي أسامة السعيدي بصاروخ بعيد المدى في الدقيقة 49. وفرط ستوك بهذا التقدم في الوقت بدل الضائع عندما ارتكب جيرماين بينانت خطأ قاتلا في المنطقة المحرمة ضد ليون أوسمان فاحتسبت ركلة جزاء جاء منها التعادل بواسطة ليتون باينز.

وعلى ملعبه أولد ترافورد وامام اكثر من 75 الف متفرج، افتتح مانشستر يونايتد حامل اللقب العام الجديد بخسارة هي الرابعة على ارضه (مقابل اثنتين خارجها) حين سقط امام توتنهام 1-2.

ووضع التوغولي إيمانويل أديبايور توتنهام في المقدمة من ضربة رأس بعد تمريرة من الدنماركي كريستيان اريكسن في الدقيقة 34. وفي الشوط الثاني، عزز اريكسن هذا التقدم بالهدف الثاني من ضربة رأس ايضا في الدقيقة 66، لكن سرعان ما قلص يونايتد الفارق بواسطة داني ويلبيك مستفيدا من تمريرة بينية ارسلها البلجيكي عدنان يانوزاي في الدقيقة 76.

وانتزع توتنهام المركز السادس برصيد 37 نقطة مقابل 34 لمانشستر يونايتد الذي كان يتقدم عليه بفارق الاهداف.

وعلى ملعب كرايفن كوتايج، فاز فولهام على ضيفه وستهام يونايتد 2-1. وكان الفريق الزائر سباقا الى التسجيل عبر السنغالي محمد دياميه بعد ركلة حرة نفذها الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن في الدقيقة 7. وادرك فولهام التعادل من ضربة رأس محكمة سددها ستيف سيدويل بعد ركنية نفذها الايرلندي داميان داف في الدقيقة 32.

وتعرض وستهام لضربة قوية بطرد لاعب وسطه كيفن نولان بالحمراء لخشونته ضد الفنزويلي فرناندو اموريبييتا في الدقيقة 44. واستفاد فولهام في الشوط الثاني من فقدان منافسه للدور الكبير الذي يلعبه نولان في الوسط والهجوم وتقدم عن طريق البلغاري المخضرم ديميتار برباتوف بعد مساندة من سكوت باركر في الدقيقة 66.

وسقط سندرلاند صاحب المركز الاخير امام ضيفه أستون فيلا على ملعب الاضواء بهدف وحيد سجله جابرييل اجبونلاهور بعد مجهود فردي داخل المنطقة في الدقيقة 15.

وعلى ملعب هوثرونز، تلقى نيوكاسل ضربتين موجعتين على يد مضيفه وست بروميتش البيون تمثلت الاولى بطرد مدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي لخشونته في الدقيقة 62، والثانية بهدف الفوز الوحيد لضيفه من ركلة جزاء احتسبت بعدما اسقط حارسه الهولندي تيم كرول المهاجم التشيكي البديل البيون ماتيي فيدرا وسجله البديل الاخر سعيدو براهينو في الدقيقة 87.

وانهى كريستال بالاس العائد بعد غياب وضيفه نوريتش سيتي الشوط الاول والمباراة متعادلين 1-1. تقدم الضيوف في البداية عبر برادلي جونسون بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 39، وعادل صاحب الارض من ركلة جزاء تسبب بها الهولندي لروي فير لخشونته ضد الاسترالي مايل جيديناك زنفذها بنجاح جايسون بونتشيون في الدقيقة 44.

شاهد أيضاً

537330_e

ديل بوسكي: قلتها مراراً.. لن أدرب برشلونة وأتلتيكو

قال مدرب المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق فيسنتي ديل بوسكي إنه لن يدرب أبداً أتلتيكو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *