وزير الإعلام: اهتمام بالغ برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

1388492352157373600

كويت نيوز: دعا وزير الإعلام إلى تشكيل فريق عمل متكامل لإجراء دراسة حول متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل كل الصعاب التي تعترضهم بما يؤدي إلى تمكينهم من الإبداع والتميز في جميع المجالات.

اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان دولة الكويت تولي اهتماما بالغا لجميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءا مهما من المجتمع الكويتي.
جاء ذلك خلال استقبال الحمود امس الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاعاقة الذهنية المهندس ايمن عبدالوهاب بحضور الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب يوسف اليتامى ونائب المدير العام لشؤون الإنشاءات والصيانة بالهيئة العامة للشباب والرياضة عصام جعفر وامين سر مجلس امناء “رحلة الامل” الاعلامي يوسف الجاسم وجاسم البدر.
وقال وزير الاعلام خلال اللقاء ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك يولون ذوي الاحتياجات الخاصة رعاية متميزة ويحرصون كل الحرص على توفير جميع متطلباتهم بما ينعكس على وجودهم الفاعل داخل المجتمع.
وشدد على اهمية تعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مؤسسات المجتمع المدني ودمجهم في مجالات الحياة الانسانية المختلفة وتوفير الرعاية اللازمة لهم وخاصة لفئة الاعاقة الذهنية منهم وهو الامر الذي يعكس مدى تقدم وحضارة الشعوب من الجانب الانساني.
ودعا الى تشكيل فريق عمل متكامل يضم جميع الاطراف ذات الصلة بالاعاقة الذهنية لاجراء دراسة متكاملة واعادة تقييم متطلبات هذه الفئة وتذليل كل الصعاب التي تعترضهم بما يؤدي الى تمكينهم من الابداع والتميز في جميع المجالات.
واكد الحمود اهمية العمل على توفير احتياجاتهم اللازمة وانشاء مقر يتمتع بالنظرة المستقبلية والشمولية ليكون بمنزلة البيت الذي يحتويهم ويشجعهم على القيام بنشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي.
من جانبه دعا المهندس ايمن عبدالوهاب دولة الكويت الى اتخاذ خطوات فاعلة والعمل على فصل ذوي الاعاقات الذهنية عن الاعاقات الحركية بمختلف فئاتها.
وقال عبدالوهاب ان الكويت تعد من الدول الرائدة على المستويين القاري والاقليمي وخاصة في مجالات العمل الانساني مؤكدا ضرورة اتخاذ خطوات جذرية وحاسمة لانشاء ناد خاص ومتخصص بالاعاقات الذهنية.
بدوره اكد امين سر مجلس امناء “رحلة الامل” يوسف الجاسم ان رعاية سمو امير البلاد للرحلة لهو اكبر دليل على رعاية سموه واهتمامه بابنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح الجاسم ان القائمين على الرحلة يهدفون من خلالها الى تركيز الاضواء على هذه الفئة المهمة من المجتمع واستثمارها لعكس الوجه الحضاري والمشرق لدولة الكويت في مجال رعايتها لابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما فئة الاعاقة الذهنية.

فريق «الأمل» بحث احتفاليات الرحلة

بحث فريق رحلة الأمل برئاسة أمين سر مجلس أمناء الرحلة ومديرها التنفيذي يوسف الجاسم مع المدير الإقليمي والتنفيذي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا للإعاقة الذهنية المهندس أيمن عبدالوهاب، الاحتفاليات التي ستقام في مختلف الدول خلال مسار الرحلة، وسبل إنجاحها، وخروجها بالشكل اللائق.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض