آرسنال للحفاظ على الصدارة ويونايتد يواجه توتنهام

x1يبحث آرسنال عن الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في أول أيام عام 2014 عندما يستقبل كارديف سيتي غدا الأربعاء في الساعة 6 مساء بتوقيت دولة الكويت في الجولة العشرين.

ونجح آرسنال في البقاء متصدرا بعد فترة سيئة لم يذق خلالها طعم الفوز وسقط سقوطا كبيرا أمام مانشستر سيتي (3-6)، لكنه تخطى وستهام ونيوكاسل (3-1) و(1-0) على التوالي خارج ملعبه، فحافظ المدفعجية على الصدارة بفارق نقطة عن سيتي ونقطتين عن الجار اللندني تشيلسي.

ورأى مهاجم آرسنال الدولي ثيو والكوت أن تحسن أداء فريقه دفاعيا قد يحسن حظوظه بالمنافسة على اللقب بقوله: يمكنكم ملاحظة ذلك في المباريات العشر الأخيرة لنا في الموسم الماضي بدأت الأمور تتحسن وكان الفريق بأكمله صلبا هذه السنة، وتابع: شكك كثيرون بإمكانية الفوز في آخر مباراتين خارج أرضنا، فأظهرنا طباعنا القوية.

وبرغم غياب نجمي الفريق الويلزي آرون رامسي والألماني مسعود أوزيل، تعززت صفوف المدرب الفرنسي أرسين فينغر بعودة المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي ولاعب الوسط التشيكي توماس روزيتسكي والمدافع الفرنسي لوران كوسيلني من الإصابة.

ويفتتح مانشستر سيتي الوصيف الجولة في الساعة 3:45 عصرا على أرض سوانزي سيتي الحادي عشر والذي لم يفز في آخر خمس مباريات.

وعاش فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغيريي شهرا رائعا في ديسمبر، إذ فاز 6 مرات في 7 مباريات في كل المسابقات، وكان حامل لقب 2012 في المركز الثامن في نوفمبر الماضي، وقال بيليغريني: أعتقد أنه كان شهرا رائعا، تقدم آرسنال علينا بفارق 6 نقاط، ومن المهم أن ننهي السنة في هذه المرتبة.

وعانى حارس سيتي الدولي جو هارت من جرح مزعج تحت عينه خلال الفوز الأخير على كريستال بالاس (1-0) الأحد، لكنه سيكون جاهزا لمواجهة سوانزي بعد 6 غرزات لمعالجة الجرح، ويقدم هارت مستوى جيدا بعد إبعاده لفترة عن التشكيلة الأساسية بعد أخطاء فادحة مطلع الموسم، كما سيعود إلى تشكيلة الفريق كل من الأرجنتيني بابلو زاباليتا والإيفواري يحيى توريه والاسباني ألفارو نيغريدو بعد إراحتهم في المباراة الأخيرة.

وبعد فوزه المهم على ليفربول (2-1)، يحل تشيلسي الثالث في الساعة 6 مساء ضيفا على ساوثمبتون التاسع والذي تراجع كثيرا بعد بدايته القوية، فلم يفز سوى مرة واحدة في آخر 8 مباريات.

وبرغم تقدم البلوز في الترتيب، أصر مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو أن فريقه لا يزال في فترة انتقالية، ورأى قلب دفاع تشيلسي جون تيري الذي خاض مباراته الـ600 أمام ليفربول أن الشوط الأول كان الأفضل لنا هذا الموسم. كان الضغط جيدا بتعليمات تكتيكية من المدرب.

ويغيب قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز عن رحلة ساوثمبتون لنيله بطاقة صفراء خامسة، ويتوقع أن يبتعد لاعب الوسط فرانك لامبارد والمدافع الصربيبرانيسلاف إيفانوفيتش بسبب الإصابة أمام ليفربول.

وبعد خسارتين متتاليتين على أرض مانشستر سيتي وتشيلسي بنتيجة واحدة (1-2)، تراجع ليفربول إلى المركز الخامس ويأمل إيقاف السلسلة عندما يستضيف هال سيتي العاشر في الساعة 6 مساء.

وأصر الايرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب ليفربول على عدم تكرار الأخطاء المكلفة في مواجهة الذهاب مع هال عندما خسر (1-3) مطلع ديسمبر: الأمر بسيط، نحن على أرضنا ونتوقع الفوز، لقد خاب أملنا كثيرا في المباراة هناك، لقد كشفونا ولم نكن في يومنا.

ويستعيد رودجرز خدمات قائده ستيفن جيرارد بعد إبلاله من إصابة أبعدته لنحو ثلاثة أسابيع، لكن الفريق الأحمر سيفتقد إلى الويلزي جو ألن والمدافع الفرنسي مامادو ساخو بسبب الإصابة على ملعب ستامفورد بريدج.

ويختتم مانشستر يونايتد حامل اللقب الجولة في الساعة 8:30 مساء بمباراة قوية مع ضيفه توتنهام بعد فوزه في مبارياته الأربع الأخيرة وتسلقه الترتيب إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن توتنهام.

ويعيش الفريقان موسما صعبا، فيونايتد خسر خمس مرات في أول 15 مباراة وأقال توتنهام مدربه البرتغالي أندريه فيلاش بواش بسبب سوء النتائج، لكن يونايتد فاز في مبارياته الست الأخيرة في كل المسابقات، فيما لم يخسر توتنهام في الدوري تحت إشراف مدربه المؤقت تيم شيروود.

ويستعيد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز خدمات مهاجمه الدولي واين روني بعد غيابه عن الفوز الأخير على نوريتش (1-0) لإصابة عضلية في فخذه.

وتعادل الفريقان (2-2) ذهابا في وايت هارت لاين مطلع ديسمبر، وفاز سبيرز في زيارته الأخيرة إلى أولد ترافورد بنتيجة (3-2) في سبتمبر 2012.

وفي باقي المباريات التي تقام غدا الأربعاء، يلعب فولهام مع وستهام، وسندرلاند مع أستون فيلا، ووست بروميتش مع نيوكاسل، وكريستال بالاس مع نوريتش، وستوك مع إيفرتون.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض