الجيران يستنكر اعتقال النائب العراقي العلوني

c3استنكر النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران عضو اللجنة التشريعية والقانونية بشدة نبأ اعتقال الدكتور احمد العلواني ، وهو نائب منتخب في البرلمان العراقي ويتمتع بحصانه ، حيث ارسل له النظام قوة ميليشيات كبيره مزودة بالسلاح والمدرعات إلى منزله الاعزل ، فقتلوا اخاه وأخته وأصابوه بجروح خطيرة ؟
واستغرب النائب الجيران الظهور الاعلامي للرموز الطائفية التكفيرية في الفضائيات ، ولا يستطيع احد اعتقالهم ؟ وقد عبروا خلال قنوات التواصل الاجتماعي عن رغبتهم بمسح الانبار والرمادي وكركوك بجيشهم الطائفي .
وهذه الممارسات تأتي خارج القانون والدستور العراقي ، ولا يحكمها سوى شريعة الغاب ، فقد اعتقلوا النائب عدنان الدليمي والنائب شعبان الجبوري وغيرهم كثيرة ، والمفترض ان تسود دولة القانون كما صرح المالكي في خطاباته .
ويجب ان تعاملهم الحكومة في إطار الدستور والقانون لأنهم انخرطوا في العملية السياسية ، وهذه الممارسات الارهابية مثل القتل والتشريد لأهل السنه والتمثيل بجثثهم لتعتبر دليلاً واضحاً بأنهم باتوا لا يؤمنون بالشراكة الوطنية .
ويأتي في ذات السياق اغتيال محمد شطح اللبناني ليؤكد هذه الحقيقة الواضحة للعيان ، وهي ان امريكا تقف بمواقف مزدوجة ولا يهمها الحريات أو حقوق الانسان التي تدعيها .

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض