الرئيسية » الرياضه » 5عرب في النادي المئوي

5عرب في النادي المئوي

c2اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا التحديث الجديد لقائمة النادي المئوي وضم خمسة لاعبين عرب الي قائمة النادي المئوي وهى القائمة التى تشهد اللاعبين الذين خاضوا أكثر من 100 مباراة دولية، فى تحديث للقائمة قام بها الاتحاد الدولى وهم من عمان والبحرين والاردن وهي القائمة التي اعتمادها ورفعها سابقا الباحث الكويتي حسين البلوشي الي الفيفا .
واعلن حسين البلوشي أن الثلاثي البحريني المنضم حديثاً للنادي المئوي في الفيفا هم محمد حسين ( 135 مباراة دولية ) عبدالله المرزوقي ( 113 مباراة دولية ) حسين احمد ‘ بيليه ‘ ( 101 مباراة دولية ) ليرتفع بذلك عدد اللاعبين البحرينين في القائمة الدولية الي 4 لاعبين ( الي جانب سلمان عيسي ) .
كما زف حسين البلوشي التهنئة الي الاتحادين الاردني والعماني لكرة القدم بانضمام حارس المنتخب الاردني عامر شفيع كاول لاعب في تاريخ الاردن في النادي المئوي باعتماده ( 103 مباراة دولية ) وكذلك العماني فوزي بشير ( 134 مباراة دولية ) مشيرا ان حاليا بصدد التنسيق لانتهاء ملفي نجم منتخب قطر وسام رزق ومنتخب عمان هاني الضابط في التحديث المقبل . وأفاد حسين البلوشي ان عام 2014 سيشهد دخول بعض اللاعبين الخليجين الي هذه القائمة الدولية وسيعلن اسمائها في الفترة المقبلة .
عامر شفيع
وكان مدرب الاردن الراحل محمود الجوهري قد ضم حارس فريق اليرموك السابق وحارس المنتخب الاولمبي عامر شفيع الي صفوف المنتخب الوطني الاول في يوليو 2002 , ولعب شفيع اول مباراة دولية أمام كينيا ( ودية ) يوم 17 اغسطس 2002 قبل أن يشارك مع الاردن في دورة غرب اسيا 2002 .وتوالت مشاركات عامر شفيع وتالقا مع المنتخب الوطني الاول في الكثير من البطولات الا ان غاب عن تصفيات كاس العالم 2010 بعد مشاركته في مباراة واحدة امام منتخب قيرغزستان يوم 18 اكتوبر 2007 .ونال شفيع 6 بطاقات صفراء طوال مشواره الدولي ولعب 106 مباراة علي النحو التالي ( 3 مباريات في كأس العرب , 24 مباراة ضمن كاس اسيا , 21 مباراة ضمن كاس العالم , 58 مباراة ودية وتشمل غرب اسيا وال جي ودورات ودية ) .
حسين بيليه
بدأ البحريني حسين احمد بيليه مشواره الدولي، خلال مشاركته لفترة عشر دقائق في مباراته الدولية الاولى امام منتخب السودان، (وديا في البحرين) يوم 3 اكتوبر 1998، ضمن نطاق استعدادات الاحمر، للمشاركة في كأس الخليج العربي 1998. وسجل حسين علي اول اهدافه الدولية في مرمي منتخب ماليزيا،’هاتريك’ يوم 21 يونيو 2001 في بطولة مرديكا الدولية الودية، وانتهت المباراة لصالح الاحمر 4-2. وشارك حسين في صفوف الاحمر، في مواجهة 37 منتخبا من مختلف القارات، حيث لعب أمام السعودية (9 مباريات )، الكويت (8 مباريات)،ايران، العراق ولبنان (6 مباريات)، قطر، سوريا واليمن (5 مباريات)، الاردن، ماليزيا،الامارات واوزبكستان (4 مباريات)، اليابان وتايلند (3 مباريات)، اندونيسيا، كينيا، قيرغزستان، ميانمار، كوريا الشمالية، عمان، طاجكستان وترينداد وتوباغو (مباراتان)، استراليا، البوسنة والهرسك، الصين، مصر، فنلندا، هونغ كونغ،لاتفيا، نيوزلندا، النروج، فلسطين، كوريا الجنوبية، السودان، توجو،تركمنستان وفيتنام (مباراة واحدة (
محمد حسين
بدأ اللاعب محمد حسين ( KEY MAN ) مسيرته الدولية مع المدرب النمساوي جوزيف هيكرسبرغر عام 1997 وتحديدا في الكويت عندما خاض منتخب البحرين مباراة ودية يوم 18 مارس 1997 انتهت لصالح المنتخب الكويتي بنتيجة 1-3 مؤكدا ان اللاعب خاض حتى هذه اللحظة 133 مباراة دولية وكانت الاخيرة ايضا امام الكويت يوم 9 سبتمبر 2013 . ونظرا لما يملكه اللاعب من مهارة فدائية وحماس كبير في الملعب فقد نال محمد حسين 6 بطاقات صفراء في مسيرته الدولية الى جانب ثلاثة بطاقات حمراء .وصنفت مشاركات محمد حسين مع المنتخب البحريني علي النحو التالي : كاس العرب مباراتين , كاس اسيا 19 مباراة , مباراة ودية 50 مباراة , كاس الخليج 21 مباراة , غرب اسيا 4 مباريات واخيرا 37 مباراة في تصفيات كاس العالم , وشارك اللاعب مع البحرين في مواجهة 39 منتخبا دوليا . وقال البلوشي ان معظم البطولات الودية التي شارك فيها اللاعب تحت اعتمادها كودية مثل دورة مرديكا في ماليزيا والنهر العظيم في ليبيا .
فوزي بشير
يعتبر فوزي بشير هو ابن بطوطة الكرة الخليجية، حيث شارك مع اندية جميع دول الخليج العربي،و لعب مع الظفرة وبني ياس وعجمان في الامارات،وكاظمة والقادسية في الكويت، والغرافة مع الوكرة في قطر، والاتفاق في السعودية.
عبدالله المرزوقي
لعب عبدالله المرزوقي أول مباراة ودية له مع البحرين ضد أوزبكستان يوم 12 يناير 2001 وخسرها الأحمر بنتيجة ثقيلة صفر-5 وكان تحت إشراف المدرب الألماني وولفغانغ سيدكا وذلك ضمن نطاق اعداد الفريق للمشاركة في تصفيات كاس العالم 2002 . وشارك المرزوقي في 117 مباراة دولية مع الأحمر علي النحو التالي : 7 مباريات ضمن كاس العرب , 13 مباراة ضمن كأس آسيا , 39 مباراة ودية , 22 مباراة ضمن كأس الخليج العربي , 1 مباراة واحدة ضمن دورة مرديكا , 4 مباريات ضمن غرب اسيا واخيرا 31 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم ( لعب مع الأحمر ضد 36 منتخباً ) . وأكد البلوشي أن إرتفاع عدد البطاقات الملونة لاعب التي وصلت إلى 18 منها 6 حمراء و 12 صفراء حرمت عبدالله المرزوقي من المشاركة في مباريات هامة للمنتخب الوطني وابرزها مباراة البحرين مع ترينداد وتوباغو في الملحق الآسيوي الأمريكي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2006 وكذلك مع السعودية ضمن مواجهة الملحق الآسيوي المؤهل إلى كاس العالم 2010 . واشاد البلوشي بمستوي المدافع المهاجم عبدالله المرزوقي كثيراً مؤكداً إن اللاعب يعتبر من أفضل 4 مدافعين مهاجمين في منطقة الخليج العربي حيث نجح في إحراز 10 أهداف للمنتخب البحرين طوال مشواره الدولي كانت أولى تلك الأهداف في مرمي إيران يوم 21 اكتوبر 2001 ضمن تصفيات كأس العالم 2002 وسجل هذه الأهداف في مرمي منتخبات إيران , السعودية , عُمان , لبنان , مينامار , تركمنستان , بنما , اليمن والعراق .

شاهد أيضاً

762511-1

العنزي أولى صفقات كاظمة المحلية

تمكن نادي كاظمة من الظفر بخدمات مدافع الكويت بدر العنزي بنظام الاعارة لمدة موسم واحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *