الرئيسية » خارجيات » إسرائيل تقصف لبنان رداً على صواريخ كاتيوشا

إسرائيل تقصف لبنان رداً على صواريخ كاتيوشا

Young boys of Hezbollah's al-Mehdi scouts stomp on a polystyrene sheets designed to resemble an Israeli tank, during a parade in the Lebanese southern suburb of Nabatiyeh, on August 1, 2013, to mark the "Al-Quds (Jerusalem) International Day". An initiative started by Iranian revolutionary leader Ayatollah Ruhollah Khomeini, Quds Day is held annually on the last Friday of the Muslim fasting month of Ramadan and calls for Jerusalem to be returned to the Palestinians. AFP PHOTO/MAHMOUD ZAYYAT        (Photo credit should read MAHMOUD ZAYYAT/AFP/Getty Images)

أعلن لبنان أن الجيش الإسرائيلي قصف أراضيه صباح الأحد، وذلك ردا على سقوط صواريخ مصدرها لبنان على الجانب الإسرائيلي من الحدود، في تطور هو الأخطر منذ مقتل جندي إسرائيلي برصاص جندي لبناني في حادث وقع عند الحدود منتصف ديسمبر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الجيش الإسرائيلي أطلق أربع قذائف مدفعية على الأراضي اللبنانية سقطت في منطقة تسمى وطى الخيام وذلك ردا على سقوط صاروخين في منطقة كريات شمونة.

وأفادت الوكالة أيضا أن صاروخين آخرين سقطا في مزرعة ببلدة سردا قرب نهر الوزاني عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية، مصدرها الأراضي اللبنانية، ما يشير إلى أن عدد الصواريخ التي انطلقت باتجاه إسرائيل هو أربعة.

من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن دوي انفجار سمع في مدينة كريات شمونا، يعتقد بانه نجم عن إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنان على الأراضي الاسرائيلية وأكدت الإذاعة أن الانفجار وقع في منطقة غير مأهولة ولم يبلغ عن وقوع إصابات او أضرار.

يشار إلى أن حوادث إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل تتكرر بشكل دوري منذ انتهاء حرب يوليو 2006 بين إسرائيل وحزب الله، وغالبا ما تعلن جماعات مجهولة عن مسؤوليتها، وترد إسرائيل بشكل محدود في معظم الأحيان. وفي منتصف ديسمبر الجاري، قتل جندي إسرائيلي برصاص جندي لبناني عند الحدود، في حادث وعد الجانب اللبناني بمحاسبة المسؤول عنه.

شاهد أيضاً

537446_e

رئيس الوزراء الفلسطيني: جاهزون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، جاهزية الجانب الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *