الجلال يطالب بخروج الوزراء ذوي الأداء الضعيف من الحكومة

a1

كويت نيوز : طالب النائب طلال الجلال رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك باختيار فريق حكومي متجانس يضم رجال دولة قادرين على تحقيق امال المواطنين وتطلعاتهم، متمنيا ان تكون نسبة التغيير في الحكومة الجديدة مرتفعة، وان يكون الاعلان عن التشكيلة الجديدة قبل جلسة 7 يناير المقبل.

وقال الجلال في تصريح صحافي “ونحن على اعتاب عام ميلادي جديد، اتمنى ان يوفق سمو رئيس الوزراء الذي نثق في قدراته في اختيار وزراء تكنوقراط اصحاب رؤية، لديهم القدرة على تنفيذ خطة التنمية، وقادرين على تحقيق رغبة صاحب السمو بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا، وان يطول التغيير الوزراء اصحاب الاداء الضعيف”.

وشدد الجلال على ضرورة ان يكون الاعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة قبل جلسة 7 يناير، حتى يتمكن مجلس الامة من تعويض ما فاته في الايام الماضية وان يقر المجلس في هذه الجلسة القوانين الشعبية التي ينتظرها الشارع الكويتي.

واوضح الجلال ان مجلس الامة عليه استحقاق اقرار زيادة علاوة الاولاد والعسكريين والقرض الاسكاني في جلسة 7 يناير، معتبرا ان هذه الزيادات المستحقة خير هدية يقدمها مجلس الأمة للشعب الكويتي العظيم الذي يستحق منا الكثير في بداية العام الجديد.

وطالب الجلال اللجنة المالية بالاسراع في انجاز تقريرها بشأن القوانين الثلاثة قبل الجلسة المقبلة، معلنا رفضه طلب اللجنة مهلة شهر اخر لانجاز تقاريرها، حسب ما صرح رئيس اللجنة المالية.

وشدد الجلال على ان الوقت الذي امام اللجنة المالية التي نقدر دور اعضائها، كافي لاقرار هذه القوانين قبل جلسة 7 يناير، وعليها ان تلتزم بالمهلة التي حددها المجلس وان تسحب طلبها الجديد بتمديد المهلة وتحيل تقاريرها عن زيادة علاوة الاولاد والعسكريين والقرض الاسكاني باسرع وقت ممكن.

 

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض