اصدار 24411 شهادة ميلاد ووفاة لـ ‘البدون’

a6كويت نيوز : أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية سلمان علي الهيفي ارتفاع عدد شهادات الميلاد والوفاة التي أصدرتها الوزارة للمقيمين بصورة غير قانونية في الفترة بين مطلع عام 2011 وحتى 25 ديسمبر الجاري الى 24411 شهادة.
وقال الهيفي اليوم ان اصدار تلك الشهادات يتم بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ‘حيث شهدت تلك الفترة صرف 23169 شهادة ميلاد و 1242 شهادة وفاة’.
وأضاف أن آلية استخراج تلك الوثائق تأتي ضمن اطار تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (409/2011) الذي يقدم مجموعة من المميزات والتسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية لافتا الى التزام وزارة الصحة بتطبيق قرار مجلس الوزراء بوضع عبارة (غير كويتي) في حقل الجنسية بدلا من عبارة (مقيم بصورة غير قانونية) في الشهادات التي تصدرها.
وأشاد بالدور الذي يقوم به الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ‘في تيسير اجراءات استخراج الشهادات’ منوها ‘بروح التعاون التي يبديها الجهاز في شأن تلك المعاملات’.
وذكر ان اجراءات استخراج شهادات الميلاد للمقيمين بصورة غير قانونية تتطلب احضار بلاغ الولادة من المستشفى للطفل اضافة الى عقد الزواج والبطاقة الامنية للاب والام وتتم بعدها مخاطبة الجهاز المركزي للاستدلال والاستفسار عن جنسية الاب والام.
وبين الهيفي انه بعد ورود رد الجهاز المركزي يتم الاتصال بصاحب العلاقة للحضور وتسجيل اسم المولود واستكمال اجراءات استخراج الشهادة على أن ترسل طلبات صرف الشهادة بعد ذلك الى الطباعة وتحديد موعد آخر لتسلمها.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض