حماس : نعتز بانتمائنا الى مدرسة الاخوان وفكرها

a1قال فوزي برهوم الناطق باسم حماس اليوم الخميس في تعليق على حظر السلطات المصرية لحركة الاخوان في مصر ‘اننا نعتز ونفتخر ونتشرف بانتمائنا إلى هذه المدرسة وفكر هذه الجماعة الأصيل’ في اشارة الى تنظيم الاخوان .

وقال برهوم على فيسبوك ‘إلى كل الذين يعيبون علينا إنتمائنا للإخوان المسلمين والمطالبين بفك إرتباطنا بهم والتنصل منهم نقول لهم جميعا أريحوا انفسكم فإننا نعتز ونفتخر ونتشرف بانتمائنا إلى هذه المدرسة وفكر هذه الجماعة الاصيل’.
واضاف ‘اننا حركة مقاومة فلسطينية إسلامية تدافع عن فلسطين كل فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء ، ولكن أطراف عدة تحاول تصدير أزماتها إلينا و جرنا إلى مربع التوترات والمناكفات بعيدا عن تفرغنا للدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا’.
وتابع انه ‘بعد إحكام حصارنا والهجوم الإعلامي المتواصل علينا ومحاولات التحريض المستمرة على شعبنا وكل محاولات النيل من الحركة وقياداتها ومقاومة شعبنا الباسلة ونؤكد مجددا أن حماس أسمى واوعى من أن تنجر إلى هذه المعركة الخاسرة ولن ننجر إلى توترات ومناكفات المستفيد الأول والأخير منها العدو الإسرائيلي.
وقال ان كل محاولات تخويف حماس والنيل منها ومن جماهيرها لن يكتب لها النجاح فحماس متجذرة في قلب الشعب الفلسطيني ورقم واحد في الوجدان العربي والإسلامي.
وكانت الحكومة المصرية اعلنت الاربعاء جماعة الاخوان ‘تنظيما ارهابيا’ وحظرت عليها التظاهر وحملتها مسؤولية تفجير مديرية امن الدقهلية في المنصورة الذي اوقع الثلاثاء 15 قتيلا.
واعلن الجيش الاربعاء انه احبط هجوما لحركة حماس في شمال سيناء حيث تكثفت الاعتداءات منذ الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو الامر الذي نفته حماس.

شاهد أيضاً

أمريكا و17 دولة في بيان: ندعو المقاومة للإفراج عن الرهائن مقابل وقف الحرب

أصدر قادة 18 دولة بيانا مشتركا، يدعون فيه حركة المقاومة الفلسطينية للإفراج فورا عن جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض