الرئيسية » محــليــات » سفينة مساعدات كويتية تصل للسودان

سفينة مساعدات كويتية تصل للسودان

b6كويت نيوز : وصلت الى السودان اليوم سفينة مساعدات كويتية تحمل على متنها 275 طنا من المساعدات الاغاثية المتنوعة التي سيتم توزيعها على الولايات المتضررة من السيول والفيضانات التي ضربت البلاد مؤخرا وخلفت أضرارا كبيرة .
واطلع فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي الميداني بالسودان سفير دولة الكويت في الخرطوم طلال الهاجري على برنامج توزيع المساعدات وكمياتها والجدول الزمني لتسليمها .
وأوضح السفير الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفينة تحمل الدفعة ال12 من المساعدات المقدمة من الكويت والتي تشرف عليها الجمعية مشيرا الى انه سبقها وصول جسر جوي من 11 طائرة من وزارة الدفاع الكويتية بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر لارسال مساعدات اغاثية عاجلة للسودان بقيمة 5ر2 مليون دولار .
وقال ان هذه الدفعة من المساعدات هي الاخيرة وسيتم توزيعها على مستحقيها من المتضررين وفق برنامج معد بالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية اعتبارا من اليوم حيث ستكون البداية بمدينة (مدني) عاصمة ولاية (الجزيرة).
ومن جانبه اوضح مسؤول وفد جمعية الهلال الاحمر سعود الحربي ان سفينة المساعدات تحمل 275 طنا من المساعدات تتضمن ثلاثة آلاف خيمة وخمسة آلاف عبوة أدوات مطبخ وعشرة آلاف عبوة مياه كبيرة وسيتم توزيعها على ثلاث ولايات هي الخرطوم والجزيرة والنيل الابيض .
وأضاف الحربي ان عملية نقل المساعدات وتوزيعها على المتضررين تحظى بمتابعة يومية ومباشرة من رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر برجس الحمود البرجس كما يجري التنسيق المستمر مع السفارة الكويتية بالخرطوم .
وأشار الى ان الفريق الميداني للجمعية سيقوم بعمليات التوزيع بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني معربا عن شكره لتعاون السلطات السودانية في تسهيل عمليات تخليص ونقل حمولة سفينة المساعدات .

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينةجنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *