الرئيسية » محــليــات » إقبال كبير للتسجيل بالموروث الشعبي الرابع

إقبال كبير للتسجيل بالموروث الشعبي الرابع

b3كويت نيوز : قالت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي الرابع اليوم ان التسجيل لمسابقات المهرجان المقرر انطلاقه هنا في يناير المقبل يشهد اقبالا كبيرا من عشاق التراث في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
واوضح رئيس اللجنة الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد المتسابقين الذين سجلوا اسماءهم في مسابقات المهرجان الذي يقام احتفالا بالاعياد الوطنية وبدأ امس في مقر المهرجان عند الكيلو 58 على طريق السالمي بلغ اكثر من 200 متسابق في اول يومين.
واضاف الشيخ صباح الذي يشغل منصب امين سر نادي الصيد والفروسية ان هذا العدد يعد مؤشرا على رغبة كبيرة للمشاركة من قبل عشاق التراث في هذا المحفل الكبير الذي يتضمن توزيع 760 جائزة في كل المسابقات.
وبين ان مسابقات المهرجان الخاصة بفئات الابل والماعز والاغنام والصقور ستكون في مقر المهرجان بينما سيتم التسجيل في مسابقات الخيل في نادي الفروسية في حين ستقام سباقات صيد السمك في دواوين الصيادين الثلاثة في الوطية والسالمية والفنطاس داعيا محبي هذا التراث الاصيل الى التسجيل في المسابقات الذي سيستمر حتى ال11 من يناير المقبل.
وتوقع ان يفوق عدد المشاركين في هذا الكرنفال التراثي الكبير الذي يقام للمرة الرابعة على التوالي عدد من شارك به في النسخ الماضية لا سيما بعد ان تقرر اضافة اكثر من 100 جائزة هذا العام في كل الفئات في ضوء زيادة عدد المسابقات خصوصا في فئة الابل التي حظيت بزيادة كبيرة في مسابقاتها في كل الوانها.
واكد ان اللجنة المنظمة قامت بتوفير كل الإمكانات لأصحاب الحلال المشارك من الكويت ودول الخليج العربي الراغبين في التسجيل والتسهيل عليهم كما انها عمدت الى ابراز اسماء لجان التحكيم وقيمة جوائز كل مسابقة لترسيخ مبدأ الشفافية بين اللجنة المنظمة والمشاركين.
وأشار الشيخ صباح الى ان اللجنة المنظمة تنسق مع وزارة الداخلية الكويتية لتسهيل دخول حلال المتسابقين المشاركين القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي مشيدا بالتعاون الكبير الذي تبديه السلطات السعودية في هذا الشأن والذي سيكون له تأثير ايجابي برفع اعداد المشاركين الخليجيين.
وبين ان اللجنة المنظمة عمدت الى تخصيص بعض السباقات للكويتيين فقط لتشجيعهم على تربية هذه الحيوانات وتحسين الانتاج بينما ستكون معظم السباقات مفتوحة لكل ملاك ومربي الحلال في الكويت والخليج مؤكدا الدور الكبير للمهرجان في زيادة اهتمام الناس وحرصهم على اقتناء اجود الانواع من خيل وابل وصقور واغنام وغيرها.
وثمن الشيخ صباح المكرمة السامية التي تفضل بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح باقامة هذا المهرجان الكبير الذي بات بفضل هذا الدعم واحدا من اهم واكبر المهرجانات في دول الخليج العربي مقدما شكره للجهود المضنية التي يبذلها جميع العاملين في لجان التسجيل لتسهيل عملية التسجيل لكل الراغبين في المشاركة.

شاهد أيضاً

1280x960

الخالد يشارك في اجتماع التحالف الدولي بواشنطن

يصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *