الرئيسية » محــليــات » فلورنسا الايطالية تحتفل بتوأمتها مع الكويت

فلورنسا الايطالية تحتفل بتوأمتها مع الكويت

 

كويت نيوز: احتفلت مدينة فلورنسا الايطالية مع 24 مدينة عالمية بينهما مدينة الكويت بعلاقات التوأمة مع فلورنسا مهد عصر النهضة الأوروبية بتخصيص قاعة تذكارية في قصر السيادة التاريخي.

وشارك في الحفل الرسمي الذي أقامه المجلس البلدي لمدينة فلورنسا عاصمة اقليم توسكانا القائم بالأعمال بالانابة خالد سلمان الخرينج على رأس وفد من سفارة الكويت ورئيس جمعية الصداقة الايطالية الكويتية بيير أندريا فاني بجانب ممثلي باقي الدول المتآخية مع فلورنسا منذ 1954 وحتى العام الجاري.

وتصدر الاحتفال الذي شارك فيه كبار الشخصيات الرسمية والأدبية في المدينة رئيس المجلس البلدي أوجينيو جاني قام في هذه المناسبة بافتتاح مكان خاص بقاعة “المنمنمات” بقصر السيادة أو القصر القديم مقر حكومة المدينة ومجلسها البلدي منذ عصر النهضة حيث علقت لوحات تذكارية عن كل من المدن المتآخية في كافة أرجاء العالم.

وقال الرئيس جاني وهو أحد أبرز أصدقاء الكويت في فلورنسا اننا على قناعة أن علاقات التوأمة مع مدن العالم تمثل مرجعا أساسيا للنزعة والطبيعة العالمية لمدينة فلورنسا بالتزامها في تشجيع العلاقات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية في اطار استيحاء دائم للعمل المشترك لصالح السلام والتضامن والتلاقي بين الشعوب.

واشار في هذا الصدد الى أسبقية فلورنسا التي استحدثت فكرة التوأمة لربط الشعوب والثقافات واللغات المخلتفة عبر العلاقة بين المدن وهو ما يتجاوز العلاقات الرسمية بين الدول وذلك بدءا من عمدتها التاريخي جورجو لا بيرا الذي عقد أو توأمة مع مدينة “ريمس” الفرنسية في يوليو 1954.

وفيما أوضح ان قاعة التآخي جرى افتتاحها لتكون بمثابة مكانا مرجعيا لممثلي وأبناء المدن المتآخية مع فلورنسا لهم في فلورنسا التي يرفع فيها شعار كل مدينة وشدد على خصوصية علاقة التوأمة مع مدينة الكويت التي تم توقيعها من الطرف الايطالي عام 1991 عندما كانت الكويت تحت الاحتلال ووقعتها مدينة الكويت فور التحرير عام 1992.

وقال جاني ان هذه التوأمة الخاصة جدا “مثلت رغبة فلورنسا بأهلها مؤسساتها المدنية والمحلية والشعب الايطالي في التعبير عن تضامنها مع شعب الكويت الذي تعرض للغزو ظلما وعدوانا” منوها في هذا الصدد بالجهد الكبير والثمين الذي نهضت به جمعية الصداقة الايطالية الكويتية في بلورة واتمام هذه المبادرة الرمزية الكبرى وما نتج عن جهودها من دعم وتقارب مع الكويتيين.

وعقد رئيس المجلس البلدي الفلورنسي في هذه المناسبة لقاء خاصا بالوفد الكويتي برئاسة القائم بالأعمال خالد الخرينج الذي تقدم بالشكر الى المسؤول الايطالي والى سلطات المدينة ومؤسساتها عما أبدته من تضامن صادق مع شعب الكويت ومنذ الساعات الأولى عقب الغزو منوها بالتقدير والعرفان الى جهود جمعية الصداقة الايطالية الكويتية النشطة في هذا الصدد.

وقام الخرينج بتقديم هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن “البوم” شعار الكويت الى رئيس المجلس البلدي لمدنية فلورنسا أوجينيو جاني الذي تسلمها شاكرا معربا عن مشاعر الود الخاصة التي تربطه بالكويت وشعبها ومذكرا بزيارته الجميلة للبلد الصديق والعزيز.

وفي خلال زيارته لفلورنسا قام القائم بالأعمال الكويتي بالانابة بزيارة مقر جمعية الصداقة الايطالية الكويتية حيث استقبله نائب رئيس الجمعية أليساندرو فاني للتعرف على أنشطتها الثقافية والتعليمية حيث حضر احدى دورات اللغة العربية التي تنظمها بنجاح الجمعية ضمن الترويج للثقافة العربية في ايطاليا

شاهد أيضاً

536939_e

مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *