الرئيسية » الرياضه » يوروبا ليغ : ليفربول وشتوتغارت وستيوا بوخارست وتوتنهام وبال تكمل عقد المتأهلين الى الدور الثاني

يوروبا ليغ : ليفربول وشتوتغارت وستيوا بوخارست وتوتنهام وبال تكمل عقد المتأهلين الى الدور الثاني

 

اكملت اندية ليفربول الانكليزي ومواطنه توتنهام وشتوتغارت الالماني وستيوا بوخارست الروماني وبال السويسري عقب الفرق المتأهلة الى الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” عقب الجولة الجولة السادسة الاخيرة من منافسات دور المجموعات.

وحجز ليفربول بطاقته بفوزه الثمين على مضيفه اودينيزي الايطالي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الاولى، ونالها شتوتغارت على الرغم من خسارته امام ضيفه مولده النروجي صفر-1 ضمن المجموعة الخامسة، وستيوا بوخارست بتعادله مع مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-1 ضمن المجموعة ذاتها، فيما نال توتنهام البطاقة الثانية للمجموعة العاشرة بفوزه الكبير على باناثينايكوس اليوناني 3-1، وظفر بال بالبطاقة الثانية للمجموعة السابعة بتعادله مع مضيفه غنك البلجيكي صفر-صفر.

وارتفع عدد الفرق المتأهلة الى 24 فريقا هي فضلا عن ليفربول وشتوتغارت وستيوا بوخارست وتوتنهام وبال، انجي ماخاتشكالا الروسي (المجموعة الاولى) وفيكتوريا بلزن التشيكي واتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب (الثانية) وفنربغشة التركي وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني (الثالثة) وبوردو الفرنسي ونيوكاسل الانكليزي (الرابعة) ونابولي الايطالي ودنيبروبرتوفسك الاوكراني (السادسة) وغنك البلجيكي (السابعة) وانتر ميلان الايطالي وروبن كازان الروسي (الثامنة) وليون الفرنسي وسبارتا براغ التشيكي (التاسعة) ولاتسيو الايطالي (العاشرة) وميتاليست خاركيف الاوكراني وباير ليفركوزن الالماني (الحادية عشرة) وليفانتي الاسباني وهانوفر الالماني (الثانية عشرة).

وتضاف الى هذه الفرق اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ليرتفع العدد الى 32 فريقا.

والفرق الثمانية هي دينامو كييف الاوكراني واولمبياكوس اليوناني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي واياكس امستردام الهولندي وتشلسي الانكليزي بطل دوري الابطال وباتي بوريسوف البيلاروسي وبنفيكا البرتغالي وكلوج الروماني.

وتسحب قرعة الدور الثاني في 20 كانون الاول/ديسمبر الحالي.

في المباراة الاولى حقق ليفربول الاهم بتغلبه على اودينيزي بهدف وحيد سجله جوردان هندرسون في الدقيقة 23 من تسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة.

وكان ليفربول يتنافس مع يونغ بويز السويسري على البطاقة الثانية في المجموعة بعد ان حجز انجي ماخاتشكالا الروسي لنفسه الاولى، وهو كان يتساوى نقاطا مع الفريق السويسري الذي لم ينفعه فوزه الكبير على انجي ماخاشكالا بثلاثة اهداف للارجنتيني غونزالو اولوجيو زاراتي (37) والايطالي-السويسري مورينو كوستانزو (51) والفنزويلي الكسندر غونزاليز (89) مقابل هدف للاوزبكستاني اوديل احمدوف (45+2).

واستفاد ليفربول من تفوقه على يونغ بويز في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه في عقر داره 5-3 ذهابا وتعادل معه على ملعب انفيلد رود ايابا 2-2.

وضمن ليفربول صدارة المجموعة بفارق الاهداف امام انجي بعدما تساويا في المواجهات المباشرة بتبادلهما الفوز بنتيجة واحدة 1-صفر.

وفي المجموعة الخامسة، كان التعادل كافيا لستيوا بوخارست لضمان بطاقته وصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة.

وتقدم ستيوا بوخارست بهدف لراوول روسيسكو (73)، وادرك ايغور فيتوكيلي التعادل (87).

وضمن شتوتغارت تأهله على الرغم من خسارته امام ضيفه مولده بهدف وحيد سجله العاجي دافي كلود انغان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وتساوى شتوتغارت وكوبنهاغن نقاطا في المركز الثاني برصيد 8 لكل منهما، بيد ان الفريق الالماني نفعته المواجهات المباشرة حيث فاز 2-صفر في كوبنهاغن بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه صفر-صفر.

واستغل توتنهام عاملي الارض والجمهور للتغلب على ضيفه باناثينايكوس بثلاثة اهداف للتوغولي ايمانويل اديبايور (29) واوريستيس كارنيزيس (76 خطأ في مرمى فريقه) وجيرماين ديفو (83) مقابل هدف للبرازيلي زي كارلوس غوميش (53).

وانهى توتنهام الدور الاول في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف لاتسيو الايطالي العائد بفوز كبير على مضيفه ماريبور السلوفيني باربعة اهداف للتشيكي ليبور كوتشاك (16) والروماني ستيفان اندري رادو (31) وسيرجيو فلوكاري (37 و51) مقابل هدف للبرازيلي ماركوس ماغنو موراليس تافاريس (83).

وفي المجموعة السابعة، حقق بال الاهم بتعادله مع مضيفه غنك صفر-صفر.

ورفع بال رصيده الى 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام فيديوتون المجري الذي لن يكفيه فوزه على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي غدا الجمعة لان الفريق السويسري يتفوق عليه في المواجهات المباشرة (خسر 1-2 في المجر وفاز 1-صفر في بال، سجل حارج القواعد).

وكانت باقي المباريات هامشية، ففي المجموعة الثانية، فاز هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي على اكاديميكا كويمبرا البرتغالي بهدفين نظيفين سجلهما فيكتور مار (57) وهانان مامان (79)، وبلزن التشيكي على اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب بهدف وحيد سجله فلاتشلاف بروتشاسكا في الدقيقة 27.

وفي الثالثة، فاز ايل ليماسول القبرصي على مرسيليا الفرنسي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرتغالي كارلوس براغا اورلاندو سا (41) والبرازيلي لاسيردا ادمار (78) والبرتغالي الاصل دوسا جونيور (81)، وخسر فنربغشه التركي امام بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني بثلاثة اهداف نظيفة سجلهما التركي الاصل تالغو جيغيرجي (22) ومايك هانكه (29 من ركلة جزاء) والهولندي لوك دي يونغ (79).

وفي الرابعة، فاز ماريتيمو البرتغالي على كلوب بروج البلجيكي بهدفين لكونشالو ابرو (19) وراموس هيلدون من الرأس الاخضر (87) مقابل هدف للاسرائيلي ليور رافايلوف (86 من ركلة جزاء)، وبوردو الفرنسي على نيوكاسل الانكليزي بهدفين نظيفين سجلهما المالي الشيخ تيديان دياباتيه في الدقيقتين 29 و71.

وفي السادسة، فاز دنيبروبتروفسك الاوكراني على ايك سولنا السويدي باربعة اهداف نظيفة سجلها الكرواتي نيكولا كالينيتش (19 من ركلة جزاء) ورومان زوزوليا (39 و52) وسيرهيي كرافتشنكو (85)، فيما خسر نابولي الايطالي امام ايندهوفن الهولندي بهدف للاوروغوياني ادينسون كافاني (18) مقابل ثلاثة اهداف للسلوفيني تيم ماتافز (30 و42 و59).

وفي الثامنة، تعادل انتر ميلان الايطالي على نيفتشي الاذربيجاني بهدفين للكرواتي ماركو ليفايا (8 و54) مقابل هدفين لرشاد ابولفاظ صاديقوف (51) والتشيلي نيكولاس كاناليس (88)، وبارتيزان بلغراد الصربي مع روبن كازان الروسي بهدف لساشا ماركوفيتش مقابل هدف للفنزويلي خوسيه سالومون روندون (58).

وفي التاسعة، فاز ليون الفرنسي على كريات شمونة الاسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني محمدو نابي سار (15) وياسين بنزية (58)، فيما تعادل اتلتيك بلباو الاسباني مع سبارتا براغ التشيكي صفر-صفر.

وفي المجموعة الحادية عشرة، فاز رابيد فيينا النمسوي على ميتاليست خاركيف الاوكراني بهدف وحيد سجله ديني الار في الدقيقة 13، وباير ليفركوزن الالماني على روزنبرغ النروجي بهدف وحيد سجله جوليان ريدل في الدقيقة 64.

وفي المجموعة الثانية عشرة، تعادل ليفانتي الاسباني مع هانوفر الالماني بهدفين لرودريغيز لويس دياز انخل (50) وفيسنتي دي لا فوينتي ايبورا (90+4) مقابل هدفين للارس ستيندل (18) والعاجي ديدييه يا كونان (25)، فيما خسر تونتي انشكيده الهولندي امام هلسينغبورغ السويدي بهدف للصربي دوسان تاديتش (74) مقابل ثلاثة اهداف للصربي الاخر نيكولا ديوردييتش (5) والاميركي اليخاندرو بيدويا (20) والنروجي توماس سوروم (66).

شاهد أيضاً

537328_e

#الارجنتين_بوليفيا منتخب التانغو ضائع بدون #ميسي

في أول مباراة يغيب عنها ليونيل ميسي بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *