الرئيسية » الرياضه » بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم : قطر ضد فلسطين وعمان تواجه البحرين

بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم : قطر ضد فلسطين وعمان تواجه البحرين

s3تنطلق غدا الأربعاء بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الأولى وتستمر حتى السابع من يناير المقبل، فتقام مباراتان الأولى بين قطر وفلسطين في الساعة 5:30 مساء بتوقيت دولة الكويت ضمن المجموعة الاولى، والثانية بين عمان والبحرين في الساعة 8 مساء ضمن المجموعة الثانية.

تشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، حيث تضم المجموعة الاولى ايضا السعودية، والثانية العراق، في حين تجمع المجموعة الثالثة الأردن ولبنان والكويت.

ويعتمد المنتخب القطري في هذه البطولة على تشكيلة جديدة، والمنتخب الفلسطيني على لاعبين مقيمين في أوروبا.

ويتأهل اول كل مجموعة بالاضافة الى افضل ثان في كل المجموعات الى دور نصف النهائي.

واعلن نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ومدير البطولة سعود المهندي انهاء جميع الترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة، وقال ان اجتماعات تنسيقية تجرى بين اللجنة المنظمة المحلية واتحاد غرب آسيا بهدف الخروج بالبطولة بالشكل المثالي من جميع النواحي.

وكشف عن مضاعفة جوائز البطولة من 300 الف دولار الى 600 الف دولار بعد دعم احدى شركات الغاز القطرية للبطولة ورعايتها، وان البطل سيحصل على 300 الف دولار والوصيف 200 الف والثالث على 100 الف دولار.

واعتبر امين عام اتحاد غرب آسيا، الاردني فادي زريقات، ان زيادة الجوائز المالية سيجعل النسخة الثامنة الافضل في تاريخ البطولة.

ووصلت معظم المنتخبات الى الدوحة، على ان يصل اليوم المنتخب اللبناني، فيما قرر المنتخب الكويتي الوصول في 27 الجاري قبل مباراته الاولى مع نظيره اللبناني في اليوم التالي.

واعلنت اللجنة المحلية المنظمة ان الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي سيحضر المباراة النهائية، فضلا عن حضور رئيس اتحاد غرب آسيا الامير علي بن الحسين وعدد من رؤساء الإتحادات الآسيوية.

شاهد أيضاً

762019-3

هذه أغنى الأندية الرياضية في العالم

في وقت تعاني فيه بعض الفرق الرياضية من ضعف الإمكانيات، تزداد إيرادات بعض النوادي العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *