الرئيسية » الرياضه » بيدرو يؤمن الصدارة لبرشلونة والريال يستعيد توازنه على حساب فالنسيا

بيدرو يؤمن الصدارة لبرشلونة والريال يستعيد توازنه على حساب فالنسيا

d6تعملق بيدرو رودريغيز في غياب النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وعاد بفريق برشلونة حامل اللقب من بعيد بعدما حول تخلفه أمام مضيفه خيتافي بهدفين الى فوز كبير 5-2 اليوم الأحد على ملعبكوليسيوم ألفونسو بيريز في العاصمة مدريد في الجولة السابعة عشرة من الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم.

وسجل بيدرو ثلاثية ‘هاتريك’ وكان خلف الهدفين الآخرين اللذين سجلهما سيسك فابريغاس، ليدخل فريقه الى عام 2014 وهو في الصدارة التي تربع عليها اتلتيكو مدريد بفارق ثلاث نقاط عن النادي الكتالوني بعد فوزه امس السبت على ليفانتي 3-2.

وكانت بداية برشلونة الذي غاب عنه المتألق نيمار للايقاف بعد حصوله على خمسة انذارات اضافة الى المصابين ميسي و تشافي هرنانديز وكارليس بويول، صعبة للغاية اذ وجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد اقل من ربع ساعة على البداية. وجاء الهدف الاول في الدقيقة 11 عبر سيرخيو أسكوديرو الذي وصلته الكرة بتمريرة بالكعب من انخيل لافيتا، والثاني في الدقيقة 15 بكرة رأسية من المدافع الارجنتيني ليساندرو لوبيز بعد ركلة ركنية.

لكن البلاوغرانا الذي سيتواجه مع اتلتيكو مدريد في مباراته الثانية للعام الجديد، حافظ على رباطة جأشه وتمكن بفضل بيدرو من العودة الى اللقاء وانهي الشوط الاول وهو في المقدمة بتسجيله ثلاثة اهداف.

بدأ مسلسل اهداف بيدرو في الدقيقة 34 عندما استغل تمريرة بينية من فابريغاس وكسر مصيدة التسلل قبل ان يلعب الكرة فوق الحارس المتقدم عن مرماه ميجيل مويا. ثم ادرك بيدرو التعادل في الدقيقة 41 بعد ان وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة نادي العاصمة بتمريرة من أندريس إنييستا فسددها قوسية رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى مويا. ولم يكد خيتافي يستفيق من صدمة هدف التعادل حتى اكمل بيدرو ‘اعصاره’ بهدف ثالث في الدقيقة 43 بعدما استغل خطأ من الدفاع.

ثم لعب بيدرو دور الممرر هذه المرة ورد الجميل لفابريغاس بكرة عرضية من الجهة اليمنى تلقفها الاخير ‘طائرة’ على القائم البعيد في الدقيقة 69. وكان بيدرو بعد ثوان معدودة وفابريغاس طرفا في الهدف الخامس للنادي الكتالوني بعد ان انتزع الاول ركلة جزاء نفذها الثاني بنجاح في الدقيقة 73، رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم.

وعلى ملعب ميستايا، عوض ريال مدريد التعادل المخيب الذي حققه في الجولة السابقة امام اوساسونا (2-2)، وذلك بفوزه الصعب جدا على مضيفه فالنسيا 3-2.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *