عربي وحيد في قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم

s5لم تضم قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم خلال عام 2013 سوى لاعب عربي واحد فقط، وفق تصنيف صحيفة غارديان البريطانية، ويتعلق الأمر بالمدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية المحترف بنادي روما الإيطالي.

وكشفت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار الجزأين الأول والثاني من القائمة على أن تعلن في وقت لاحق عن بقية الأسماء، ونشرت الصحيفة أسماء اللاعبين الأفضل من المركز 41 إلى 100 وحل بنعطية في المركز (87).

وتفوق المدافع الصلب على العديد من الأسماء اللامعة، مثل اللاعب الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشيلسي، والإسباني إيسكو لاعب ريال مدريد، والتشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة، والإسباني خافير مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ.

كما جاء ترتيبه أفضل من البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، والبرازيلي لوكاس مورا لاعب باريس سان جيرمان، والياباني شينغي كاغاوا لاعب مانشستر يونايتد، والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي وغيرهم من اللاعبين المميزين.

ويتألق بنعطية بشكل لافت مع روما خلال الدوري الإيطالي في الموسم الحالي بعد انضمامه إليه قادما من أودينيزي، وهو مطلوب للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها مانشستر يونايتد الذي أبدى مدربه ديفيد مويز مؤخرا رغبته في الحصول على خدماته.

شاهد أيضاً

النادي العربي ينسحب من مباراة الكويت في نصف نهائي الدوري الممتاز لكرة السلة

أعلن النادي العربي عبر حسابه الرسمي أنه انسحب من مباراة الكويت الثانية في نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض