الرئيسية » خارجيات » نتانياهو يطالب واشنطن بإطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي بولارد

نتانياهو يطالب واشنطن بإطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي بولارد

g4

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو واشنطن بإطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي المعتقل جونثان بولارد في الولايات المتحدة منذ اكثر من عقدين.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتانياهو خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية القول إن مختلف الرؤساء الامريكيين السابقين رفضوا اطلاق سراح الجاسوس مضيفا “لقد ناقشنا قضيته مع كل رئيس امريكي بما في ذلك الرئيس الحالي باراك اوباما”.

وتطرق نتانياهو إلى التقارير التي تناولت قيام الولايات المتحدة بالتجسس ورصد اتصالات هاتفية واخرى عبر البريد الالكتروني بين مسؤولين اسرائيليين كبار بينهم هو شخصيا.

ورأى نتانياهو “ان اسرائيل ليست بحاجة الى حادثة معينة او عذر كقضية التجسس هذه لمطالبة الادارة الامريكية بإطلاق سراح بولارد الذي ادين بالتجسس على الولايات المتحدة قبل ان يحكم عليه بالسجن المؤبد هناك”.

وكان بولارد قد اعتقل في الولايات المتحدة قبل 29 عاما بتهمة التجسس لصالح اسرائيل قبل ان تدينه محكمة امريكية وتصدر عليه حكما بالسجن مدى الحياة.

واعرب نتانياهو عن الامل بان تتهيأ الظروف التي من الممكن ان تساعد على اطلاق سراح بولارد مشيرا في الوقت ذاته بأن مطالبته هذه غير مرتبطة بقضية التجسس الاخيرة المتعلقة بإسرائيل.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن نتانياهو المح الى ان حكومته كان لها “رد خاص” بعد الكشف عن قضية التجسس الاخيرة التي قام بها جهاز الامن القومي الامريكي.

شاهد أيضاً

547448_e

«الصحة» السعودية تدعو الراغبين في أداء مناسك الحج الى أخذ «اللقاحات الوقائية»

دعت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس الراغبين في أداء مناسك الحج الى ضرورة الإلتزام بأخذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *