الرئيسية » محــليــات » البلدية: عدم رفع حظر لحوم الحيوانات المجترة من أوروبا بجميع مشتقاتها

البلدية: عدم رفع حظر لحوم الحيوانات المجترة من أوروبا بجميع مشتقاتها

g3

كويت نيوز : اكدت بلدية الكويت عدم رفع الحظر على لحوم الحيوانات المجترة بجميع مشتقاتها ومنتجاتها والواردة من دول الاتحاد الأوربي مبينة ان رفع الحظر لن يتم الا بعد تطبيق الاشتراطات الخليجية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقال مساعد المدير العام لشؤون قطاع الخدمات ورئيس لجنة سلامة الأغذية في البلدية محمد غزاي العتيبي في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة اتخذت عدة توصيات في جلستها رقم (8/2013) الاخيرة منها عدم رفع الحظر الا بعد تطبيق الاشتراطات الخليجية المتبعة وكذلك الزام شركات انتاج الدواجن المحلية والمسالخ بتطبيق نظام الهاسب.

واضاف ان اللجنة أوصت بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة في اللجنة بمتابعة اصدار القرار الوزاري القاضي بحظر الاستيراد المؤقت علي لحوم الطيور (الطازجة – المبردة – المجمدة -المصنعة) وجميع مشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حراريا علي درجة حرارة 70 درجة مئوية من ايطاليا وذلك لظهور مرض أنفلونزا الطيور هناك.

وذكر ان اللجنة احالت مذكرة سفارة الكويت لدى عمان والمتضمنة سحب السلطات العمانية للعديد من المنتجات الغذائية من الأسواق لاحتوائها على لحوم خيول وخنازير الى ادارة الاغذية المستوردة في البلدية لاتخاذ الاجراءات الاحترازية بهذا الخصوص.

وبين العتيبي أن اللجنة اطلعت على رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الفصيلة البقرية والأغنام المبردة والمجمدة ومنتجاتها من عمان وقد تم احالة الموضوع الى ادارة الأغذية المستوردة لرفع الاجراءات الاحترازية تنفيذل للتعاميم بهذا الشأن.

وذكر ان اللجنة أوصت بالزام شركات انتاج الدواجن المحلية والمزارع والمسالخ بتطبيق نظام الهاسب الصحي وتشكيل فريق عمل مؤهل ومدرب من بلدية الكويت والهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية على تطبيق النظام مع منح الشركات المعنية فترة سماح لمدة ستة أشهر لإعادة تأهيلها.

واضاف ان اللجنة أوصت بتكليف ممثل وزارة التجارة والصناعة باللجنة بمتابعة اصدار القرار الوزاري القاضي برفع الحظر عن استيراد جميع أنواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج اللاحم والبياض من اسبانيا.

واشار الى توصية اللجنة بايجاد جهة فنية مختصة لفحص منتجات الخضروات والفواكه السورية للتأكد من خلوها من المواد الملوثة كيميائيا بعد ورود رد وزارة الدفاع بعدم امكانية اجراء مثل هذا الفحص في مختبرات الوزارة.

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية

يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه اليوم إلى المملكة الأردنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *