الرئيسية » خارجيات » اصابة اربعة جنود امريكيين في جنوب السودان

اصابة اربعة جنود امريكيين في جنوب السودان

f25أعلنت وزارة الدفاع الامريكية ان اربعة جنود امريكيين اصيبوا لدى تعرض مروحيتهم الى اطلاق نار خلال قيامها بعملية اجلاء رعايا امريكيين في جنوب السودان اليوم.
وذكرت قيادة القوات الامريكية في افريقيا (افريكوم) ‘يمكننا تأكيد اصابة اربعة جنود امريكيين اليوم باطلاق الرصاص على مروحيتهم في جنوب السودان’ مشيرة الى ان الطائرة كانت تشارك في مهمة اجلاء رعايا امريكيين في منطقة مدينة بور عاصمة ولاية جونقلي التي شهدت اسوأ اعمال عنف الاسبوع الماضي.
واوضحت ان المروحية غيرت اتجاهها بعد تعرضها للنيران لدى اقترابها من الموقع المستهدف واتجهت الى مطار خارج البلاد مضيفة انه تم علاج الجنود المصابين.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قال امس ان ‘نحو 45 جنديا امريكيا ارسلوا الى جنوب السودان في الثامن عشر من ديسمبر الجاري لحماية الرعايا الامريكيين والعاملين في سفارتنا’.
واكد الرئيس اوباما في رسالة الى الكونغرس انه ‘على الرغم من ان القوة العسكرية كانت مجهزة للقتال فان نشرها جاء بهدف حماية المواطنين الأمريكيين والممتلكات’.
واندلعت أحداث العنف في جنوب السودان بعد أن أعلن الرئيس سيلفا كير أنه أحبط محاولة انقلابية اتهم نائبه السابق ريك ماشار بتدبيرها وهو ما نفاه الأخير لكن الاشتباكات استمرت بين أنصار الطرفين مما اسفر حتى الآن عن لجوء نحو 35 ألف مدني للمباني التابعة للأمم المتحدة ومقتل 11 مدنيا وثلاثة من جنود حفظ السلام.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *