الرئيسية » أهم الأخبار » نقابة الجمارك تناشد السعودية تسهيل دخول البدون

نقابة الجمارك تناشد السعودية تسهيل دخول البدون

f23كويت نيوز : دعا رئيس نقابة الجمارك الكويتية أحمد عقله العنزي السلطات السعودية إلى التساهل بدخول المعتمرين القادمين من الكويت، ممن يحملون جوازات مادة 17، وعدم إجبارهم على السفر الجماعي، خصوصاً وهم يتوجهون لأداء مناسك دينية، ويحملون تراخيص قانونية، وكافة المستندات المطلوبة.

وأوضح العنزي أن شكاوى عدة وردت من مسافرين من ‘البدون’ أو كما تطلق عليهم الحكومة ‘مقيمين بصوره غير قانونيه ‘، يجبرون على ترك سياراتهم على المنافذ السعودية، والدخول بواسطة حافلات نقل جماعي، ما يشكل عبئاً عليهم وعلى عائلاتهم.

وقال العنزي أن هذه الإجراءات غير المسبوقة ‘تتعارض مع الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج، لأن السيارات الخليجية تعتبر بمثابة وسائط وطنية، وإجبار الناس على التوجه بحافلات والإنتظام في حملات جماعية، هو أجتهاد غيرمبرر ”يخالف الواقع، عدا عن إرباكه لإجراءات السفر’.

واعتبر رئيس نقابة الجمارك أن ‘المسافر إلى السعودية ما دام منح تأشيرة دخول ‘فيزا’ من السفارة السعودية، يصبح مخولاً له الدخول إلى المملكة، بصرف النظر عن الوسيلة التي يستقلها، سيما حين تكون مرخصة من البلد القادم منه، وموثقة بأوراق رسمية’.

ورأى العنزي في قيام السلطات في جوازات الرقعي بعدم السماح بدخول المعتمرين حمله جوازات ماده 17 إلا عن طريق الحافلات ‘تجاوز علي حرية المسافر بالسفر بالوسيلة التي تناسبه، عدا عن تداعيات القرار الإنسانية لجهة الإزعاج الكبير الذي تسببه للعائلات، في إجبارهم على التخلي عن مركبتهم الخاصة، وتأجير حافلة للدخول للمملكة، ومايترتب عليها من أعباء مالية غير مبررة’.

وناشد العنزي السلطات السعودية، الحكيمة، والتي تتوخى مساعدة زوارها ‘إعادة النظر في هذا القرار غير العملي، والمزعج للمسافرين، وتسهيل اجراءات دخول اخواننا حمله الجوازات المادة 17، تيسيراً لهم ولضيوف الرحمن، في أرض المحبة والكرامة والعدل’.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد

عاجل…محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *