الرئيسية » أمن ومحاكم » تحرير محاضر لمخيمات تعيق عمل ‘نفط الكويت’

تحرير محاضر لمخيمات تعيق عمل ‘نفط الكويت’

f10قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ان فرق التفتيش والرصد حررت محاضر معاينة لمخيمات مخالفة يشكل وجودها اعاقة لاعمال شركة نفط الكويت وتم التنبيه لازالتها خلال 48 ساعة وفقا للاشتراطات البيئية.
واوضح المضحي ان فرق التفتيش والازالة عاينت اليوم المخيمات التي تعيق اعمال الحفر والتنقيب الخاصة بشركة نفط الكويت على طريق الارتال بمشاركة وفود من بلدية الكويت ووزارة الداخلية وشركة نفط الكويت.
وذكر ان التخييم العشوائي تجاوز مرحلة التأثير على البيئة البرية والغطاء النباتي وبدأ يشكل تعديا على المشاريع الحيوية للدولة وهو امر يجب عدم السماح باستمراره مبينا ان فريق التفتيش حرر محاضر معاينة للمخيمات المخالفة وتم التنبيه بالازالة خلال 48 ساعة مع التأكيد على اهمية ان تكون عملية الازالة حسب الاشتراطات البيئية ولا تترك وراءها اي مخلفات والا فستتم ازالة المخيم بقوة القانون خلال يومين مع تحمل صاحب المخيم المسؤولية القانونية.
وقال المضحي انه ستكون هناك متابعة لهذه المخيمات خلال اليومين المقبلين للتأكد من اتمام عملية الازالة بالكامل وبالشكل المطلوب بيئيا مبينا ان الهيئة حذرت مرارا من تفاقم ظاهرة التخييم العشوائي التي دمرت البيئة البرية وبدأت تشكل خطرا امنيا استراتيجيا وتأثيرا على المشاريع الحيوية.
وذكر ان ذلك الامر حدا بالهيئة لرفعه الى المجلس الاعلى للبيئة في بداية ديسمبر الجاري لاتخاذ تدابير واجراءات عملية لتنظيم التخييم العشوائي مع الجهات المختصة في الدولة والتي ستعرض ماتوصلت اليه على المجلس في اجتماعه المتوقع عقده منتصف الشهر المقبل.
وافاد بانه سيتم تشكيل لجنة من الجهات المختصة لوضع الية لضمان تسهيل عمل فرق التفتيش والضبطية القضائية والتي تشارك فيها اكثر من جهة وذلك للتأكد من أن تقوم كل جهة بمسؤوليتها حول هذا الشأن.

شاهد أيضاً

731817-1

باكستاني سرق مليون دينار من رصيد مواطن

أدرج وكيل نيابة الفروانية اسم وبيانات وافد باكستاني على قوائم المطلوب القبض عليهم لاتهامه بخيانة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *