الرئيسية » الرياضه » مواجهة ثأرية بين القادسية والنصر .. والكويت يسعى لاستعادة توازنه

مواجهة ثأرية بين القادسية والنصر .. والكويت يسعى لاستعادة توازنه

q1

يسعى نادي الكويت المتصدر لتجاوز آثار خروجه من منافسات كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، وذلك بفوز معنوي على الفحيحيل في اللقاء الذي سيجمعهما في الساعة السادسة وخمسين دقيقة مساء على استاد علي صباح السالم، ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري فيفا، والتي تشهد ايضاً اقامة مباراتين اخريين، الاولى ثأرية وتجمع بين النصر والقادسية على استاد علي صباح السالم، والثانية بين كاظمة والجهراء في الساعة الثالثة وخمس دقائق عصرا على استاد الصداقة والسلام.

الفحيحيل × الكويت

يسعى الكويت اليوم في اللقاء الذي يحل فيه ضيفاً على الفحيحيل الى تحقيق فوز معنوي يبقيه على صدارة ترتيب جدول البطولة التي تشتعل عليها المنافسة لا سيما بعد ان تقلص الفارق بين الابيض واقرب منافسيه القادسية الى 3 نقاط فقط، حيث كان قد تلقى الفريق خسارته الاولى في الجولة قبل الماضية امام «الاصفر»، بالاضافة الى ما سبقها من تعادل مع العربي الذي اطاح به أخيراً من كأس سمو ولي العهد.

ولن يغامر الروماني ايون مارين مدرب الفريق بعدم الدفع بقوته الضاربة في لقاء اليوم، وذلك على الرغم من فارق المستوى الفني بين فريقه ومضيفه الفحيحيل، حيث ينتظر ان يدفع بكل من مصعب الكندري في حراسة المرمى، ومن امامه كل من فهد حمود وحسين بابا وفهد عوض وحسين حاكم، بينما سيعتمد في وسط الملعب على كل من شريدة الشريدة وشادي الهمامي، بالاضافة الى عبد الله البريكي ووليد علي، وفي المقدمة يبقى الثنائي عصام جمعة وعبد الهادي خميس.

وفي المقابل، سيعتمد الروسي اندريه تشيرنيشوف مدرب الفحيحيل على الاسلوب الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر الثنائي مشاري براك وتوميسلاف، بينما سيكثف من تواجد لاعبيه في الخط الخلفي ووسط الملعب.

النصر × القادسية

تتجدد اليوم هذه المواجهة على الملعب نفسه، بعد ان نجح الاخير في الاطاحة أخيراً باصحاب الارض من منافسات كأس سمو ولي العهد بفوزه ذهاباً واياباً على منافسه، وذلك على الرغم من المستويات المميزة التي اظهرها لاعبو النصر خلال المواجهتين.

ويسعى القادسية لتأكيد تفوقه على منافسه، بينما يأمل النصر استعادة الثقة والخروج من اجواء الخسارة الاخيرة لا سيما بعد ان نجح الفريق في العودة من الدوري بفوز كبير على الفحيحيل بثلاثة اهداف نظيفة بعد خسارة ثقيلة كان قد تلقاها من الجهراء بأربعة اهداف.

ويفتقد اليوم القادسية لجهود كل من احمد عجب وسلطان العنزي لحصولهما على البطاقة الحمراء في لقاء الفريقين الاخير، وان كان مدرب الفريق محمد ابراهيم يمتلك العديد من البدائل، سواء بمنتصف الملعب او الهجوم، وذلك من خلال الثنائي المحترف عمر السومة وميشال سيمبلسيو، بالاضافة الى فهد الانصاري وطلال العامر وابراهيما كيتا بمنتصف الملعب.

وعلى الجانب الآخر، سيدفع البرتغالي جوزيه غاريدو بكامل قوته الممثلة في كل من عبد الرحمن باني وزبن العنزي، بالاضافة الى العماني اسماعيل العجمي الذي ظهر بالشكل المميز في المباراتين الاخيرتين.

كاظمة × الجهراء

يعتبر اللقاء متكافئا، حيث يسعى الفريقان للحفاظ على اجواء الفوز والاداء المميز الذي ظهرا عليه في الجولات السابقة، حيث نجح اصحاب الارض في تحقيق الفوز في ثلاثة لقاءات متتالية، بعد اداء مهتز منذ بداية الموسم، بالاضافة الى التعادل في الجولة السابقة مع القادسية المنافس على الصدارة.

ويملك «البرتقالي» 20 نقطة يحتل بها المركز الخامس، بينما يبقى الجهراء منافساً قوياً على الصدارة برصيد 24 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن القادسية صاحب المركز الثاني.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *